القائمة الرئيسية

الصفحات

حوار صحفي: شهد ياسر.
الصحفيه: منار عصمت.


 إن الوصول إلى القمة يتطلب جُهدً كبير، وقدرة على مواجهة الرياح التي تتصداك أثناء عبورك في طريق النجاح، فلا تطلب القمة ما دُمت لا تحاول، ووصولك إلي هنا فهوَ إنجاز عظيم، واحدى خطوات الوصول للقمه، جريدة هـَمـجَ لـَطيف في حوار خاص مع المُبدعة: 


في البداية عرفينا بِـ


أسمك: شهد ياسر عيد


سنك: 16سنه 


من استكشف موهبتكِ؟ ومتىٰ بدأتي بها؟

موهبتي اكتشفتها انا وصغير مع صحاب الدراسه ومعلمين ابتدائي منذ الصغر يعني... بدأت اعمل بيها من حوالي سنه ونص كدا وكان اول ظهور ليا ع المسرح الروماني ف محافظتي سوهاج 


ما هي اول مشكله واجهتكِ في البداية مجالك؟ وكيف تغلبتي عليها؟

اول مشكله وجهتني هيا ان كنت بطلب ف حفلات في محفظات بعيده عن محافظتي وان مكنش عندي امكانيه السفر لمحفظات بعيده نظرا لصغر سني وكذا من الاسباب.... وتغلبت عليها عندما اتتني فرص عمل بمحافظتي وادركه ان الفرص لن تضيع وكبرت قليلا واستطعت السفر وعندما تأتيني فرصه لسفر سوف اذهب لا مشكله 


من الداعم لكِ؟ وما الكلمه الذي تُريدي أن وجهيها له؟

الداعم لي هوا ابي وامي وعائلتي الجميله بأكملها ولاكن اختيهيا من تدعمني دائما هيا الداعم الدائم والمستمر لي ف الضهر ومنذ البدايه. ولا انسي الداعم لي وهوا معلمي الفاضل وابي الثاني مستر احمد عبدالظاهر لم يكن يوما معلمي فقط بل اب وداعم ومشجع لي دائما وكان يحفزني ويعرض لاصدقائي نجاحي وكان يفتخر بي دائما ويرفع من معنوياتي كثيرا وجعلني ورده تزهر من اجمل معلمين واقربهم لقلبي احبه جدا لانه ابي الثاني 

رسالتي لهم هيا ان ادعو الله ان يديمكم ف حياتي دائما ولولا تشجيعكم ودعمكم ما كنت انا هنا ابدأ اختي ادامك الله نعمه ف حياتي ولولاكي مكنت انا فيما انا فيه انتي انا وانا انتي وكل شي انتي سبب فيه ورساله خاصه لمعلمي احمد انت ابي الثاني واول معلم لي يدعمني ويساعدني ع التقدم والنجاح ادامك الله لي وبارك ف عمرك ربي يحفظك ويسعدك يارب  


ما هي أعمالك الذي قمتي بها من البداية حتى الآن؟

 قمت بلمشاركه ف الكثير من المسبقاات وكنت احصل ع مراكز علياا ودعوة للكثير من الحفلات وصعدت ع المسرح كثيراا وكنت اشارك في جميع الحفلات الازهريه وفزت بلمركز الثالت ف مسابقه فريق المستقبل المتعاون مع التحدي العربي الافريقي وكان فيه الكثيرر من المحفظاات المختلفه وليس ذالك فقط وكان به ايضا من مختلف دول العالم اليمن العراق والمغرب وسورياا والخ... وايضا رغم صغر سني ولاكن استطعه ظهوري ع التلفاز وتم عمل لقاء تلفزيوني معي ونجح وايضا حصلت علي شهاده بوصف رسولي الحبيب كامله وكان لها حفله ف السعوديه ولاكن لا لم استطع الذهاب لها حصلت عليها من الدكتور عمر عبد الكافي والدكتور محمد راتب النابالسي والدكتور محمد السيد والقارئ يحي صدقي ولي الشرف العظيم ع ان احصل ع شهاده من هؤلاء العظماء وحصلت ع درع من التحدي العربي الافريقي وحصلت ع شهاده خبير حاسب الي من الاداره الازهريه وحصلت ع الكثير من الشهاده ف مجال تحفظي للقران الكريم وكنت معلمه قران ف وحصلت ع درع بلمركز لاول ف مسابقه القران الرمضانيه من كيان تألق وحصلت ع شهاده ف تحدي القرأه العربي وكنت امين عام اتحاد منطقه سوهاج الازهريه وكنت سوف اصبح الامين العام ع مستوي جمهوريه مصر العربيه ولاكن كوني من وجه قبلي منعني من ذالك لان الشروط ان اكون من وجه بحري ولم يكن لي نصيب وعملت ايضا ف الكتابه ومن وحصلت ع العديد من الشاهدات ف هذا المجال ولاكن يوم ما شاركه ف مسابقه المبدع الصغير ب الازهر وكتبت مسرحيه انا وصديقتي وهذه المسرحيه كانت من انجح كتبتي التي شاركه فيها وهءه المسرحيه الان اصبحت تصفي ع مستوي الجمهوريه وشاركه ف الاعمال المسرحيه وكنت بطله مسرحيه ولاكن لم يتم العرض لاسباب ما وعرض عليا الذهاب للمشاركه ف الحناجر الذهبيه ولاكن دراستي منعتني وقريبا سوف اشارك وايضا حصلت ع شهاده ف العمل ع الاستقبال وحسن التعامل من اداره سوهاج الازهريه 


من هو مثلك الأعلي في مجالك؟..

مثلي الاعلي هوا انا وما وصلت له  


كيف كنتِ تُفقين بين مجالك ودراستك؟

عذرا وكن مجالي لم يؤثر يومًا ع دراستي ابدا وكنت اتعامل مع مجالي ع انه المتعه التي تخرجني من همي و وكنت لا اشعر انها تأخد من وقتي كثيرا وانا مش بذاكر ديما يعني 


ما النصيحه التي توجهيها لمن يُدون أن يُنجزُ العديد من النجاحات ولكن الخوف اوقفهم؟ 

لا تخف ثق بنفسك وثق بعقلك وقدراتك جميعها حاول ولا تيأس وضع الخوف والخجل بجانبك اعمل لكي تفشل جتي تستطيع ان تتذوق طعم النجاح ان لم يكن هناك خوف وفشل لم يكن هناك لزه للنجاح قم ي صديقي قم وجاهد واجتهد قمم 


نريد أن نرى شئً من أعمالكِ؟ 

ليس لدي الكثير من الصور ولم يكن بستطاعتي جمع شهداتي وتصويرهن ولكن اعرض لكم ما استطعت

ما رأيكِ بالجريدة ؟

 جميله جدا ولطيفه


نشكركِ ونتمي لكِ داُم التفوق والنجاح



منار عصمت|همج لطيف

تعليقات

التنقل السريع