القائمة الرئيسية

الصفحات

نورهان أيمن

كتبت الصحفية/ هدى صالح"وديان"

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

صباح الخير أو مساء الخير أينما كنت عزيزي القاريء، مرحبًا بك معنا في همج لطيف، نتشرف اليوم بإجراء حوار مع الكاتبة المُبدعة؛ لنكتشف معًا إبداعها وموهبتها الرئعة؛ لنجوب معًا بين أسطور كلماتها البراقة أنه لشرف لي بإجراء هذا الحوار مع هذه الكاتبة المُبدعة، ونتمنى لها دوام الإبداع، والتقدم، ونتمنى لكم قرأه ممتعة .

فلنرحب معًا بالكاتبة العظيمة(نورهان أيمن).



فى بداية الحوار أخبرينا من هي نورهان أيمن ؟ 


- نورهان أيمن 

- ابلغ من العمر 21 عام.

- طالبة بكلية التربية.



 

كيف بدأت مسيرتك؟

   منذُ أربع سنوات حين كنت أمر بأزمة نفسية، وضغط شديد، ولم أجد سوي قلمي؛ لكي أبوح عما أشعر به بداخلي من صعوبات، ومن هنا بدأت مسيرتي بالكتابة؛ حيث كان القلم، والورقة هما رفيقاني الوحيدان الذان يشاركوني كل تلك اللحظات، والأزمات التي أمر بها، وحينها بدأت بكتابة بعض الخواطر، والقصص القصيرة، وعرضتها علي بعض أصدقائي، وقد نالت إعجابهم وبعد ذلك بدأت بنشر أعمالي ورقيًا.




كما نعرف أن لكلٍ منا صعوبات في مسيرته.

ما الصعوبات التي واجهتك؟ وكيف تعاملتِ معها؟

    النقد من الأخرين؛ هذا أكثر ما كنت أتعرض له منذ أن بدأت بهذا المجال وفي باديء الأمر كنت أتأثر بحديثهم، ونقدهم الدائم ليّ، حتي أنني قد توقفت عن الكتابة لفترة؛ بسبب أحاديث الآخرين، ولكني برغم كل ذلك لم أستسلم، وعُدت لهم بقوة شديدة. " أول رواية ورقي ليا" 






هل تعتقدِ أن الكتابة تندرج تحت مسمى الهواية أم الموهبة؟

   الهواية، والموهبة وجهان لعملة واحدة، ولكن إذا كنت تمتلك الموهبة فيجب عليك تطويرها؛ حتي تثبت نفسك بهذا المجال .





من أكثر الشخصيات المحببة أو التي تمثل كاتبتنا في الواقع؟

   - الكاتب والإذاعي/ أحمد يونس.

     - د. أحمد خالد توقيق




ما هي صفات الكاتب الناجح من وجهة نظرك؟

    _ تطوير الذات.

    _ عدم الاستماع لنقد الأخرين.

    _ القراءة المستمرة.





من الذي شجعك على خوض هذا المجال؟

   بعض الرفاق المقربين، وعائلتي.




ما هو الشيء الذي يلهم قلمك عادة؟

   خيالي؛ فأنا شخصية تتمتع بالخيال الواسع .





هل لديكِ لقب؟ وإن كان لديكِ فأخبرينا به وسبب إختياره؟

   ليس لدي لقب وأتمني أن يسمع الجميع باسمي.




ما الذي ينتظره المجتمع من كاتبتنا المبدعة؟

   أعمال جديدة قادمة فهذه فقط البداية لأعمال أخري .




كيف توفقين بين حياتك وعملك الإبداعي ؟

    أحاول قدر المستطاع أن أوفق بينهما، فالكتابة بالنسبة لي حياة، ولا يمكنني إنهاء يومي دون أن أكتب أي شيء بدفتر ملاحظاتي؛ لذا فالكتابة شيء أساسي فـِ يومي.





كما نعرف أن كاتبتنا المبدعة، فتاة في عُمر الزهور، تميزت بالإرادة القوية والنجاح الباهر لم تعرف الفشل قط، ولايعرفها الفشل ، واجهت الصعوبات وتحدتت نفسها، وأصبحت ذات موهبة مرموقة.


حدثينا عن إنجازاتك؟

  _أولي الإنجازات هو إصدار أول رواية ليا  

" مجهول الهوية " والتي شاركت في معرض القاهره الدولي للكتاب 2021 .

_شاركت في كتاب مُجمع للخواطر بعنوان

 " من وحي خواطرنا "

_ وأخر، وأهم الإنجازات إصدار روايتي الثانية 

" عالم الأموات " والتي ستشارك بقوة في معرض الكتاب 2022.





شيء من كِتاباتك؟

  

" رسالة إنتحار "

الخامس عشر من شهر أكتوبر، أو كما أطلقت عليه الشهر اللعين، تحديدًا بهذا اليوم قد رحلت عني أعظمُ إمراة بالعالم، المرأة التي كانت تُنير حياتي بوجودها، المرأة التي كانت علي أشد الإستعداد؛ لتفعل من أجلي الكثير، المرأة التي تخلت عن كل شيءٍ لأجلي فقط، المرأه التي وهبتني الحياة من جديد، أنها "زوجتي الراحلة" رحلت عني وتركتني وحيدًا بهذا العالم المُهلك الحزين، رحلت ولم تترك لي سوي ذكرياتٍ جميلة مازالت تسكُن قلبي وعقلي، والأن أنا لم أعد اتحمل أن أعيش يومًا آخر دونها، دون وجودها الذي يحُيني، دون ضحكتها، وإبتسامة وجهها الملائكي؛ لذا قررتُ أن اكتُب لكم تلك الرسالة الآن وأنا علي حافة النهاية، يفصل بيني وبينها خطواتٍ بسيطة، أجل أنا قد قررتُ الإنتحار، قررتُ أن أذهب إليها، وأستريحُ بجانبها بدلًا من وجودي المنطفيء بهذا العالم، ولأول مرة أشُعر بالسعادة الشديدة بهذا اليوم؛ للأني سأكون معها بعد دقائق قليلة للأبد، وهذه كلماتي الأخيرة لكم .. 

دُمتم بخير .



سعدت جدا بالحوار معك يا أستاذة(نورهان) ممكن نصيحة لكل من بدأ كتابة حديثًا نختم بيها الحوار؟

   سعدت أيضًا بالحوار معكِ ..

نصيحتي هي 

_إياك التوقف عن الكتابة حتي إذا تعرضت لنقد شديد من الأخرين.

_ عليك بتطوير ذاتك جيدًا وتكثيف القراءة.

_ إياك أن تستسلم أبدًا وثق بأنك ستصبح كاتب عظيمًا.




هدى صالح "وديـان" | همج لطيف

تعليقات

التنقل السريع