القائمة الرئيسية

الصفحات

 اسراء محب

أعده: محمود محمد

السلام عليكم ورحمه الله، على إثر فكرك الثري وسعيك للقمة بخطوات جريئة، رُشحت من قسم التغطية الصحفية بجريدة هـَمَـجْ لَـطِيـف لإقامة حوار صحفي معكم، لذلك لمَ لا تعلمينا بمن أنتِ؟
إسراء محب.

دعنا في بادئ الأمر نعلم عنكِ ككاتبه، وفكر وما إلى ذلك، ففي بادئ الأمر اعلمينا بأعمالك المنشورة وتلك الأخرى قيد العمل عليها.
عندما بدأت للظهور كان نشر الكتروني على مواقع الكترونية، وبعدها شاركت في العديد من الكتب الورقية المشتركة مع بعض الكتاب ومنهم، كتاب "خريف الاقلام" وكتاب "أفئدة تواقة" ثم صدر لي أول كتاب فردي (مجموعة قصصية) في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022 بعنوان "عروسة القطن" وأعد في الفترة الحالية لرواية جديدة قريباً.



متى بدأت مسيرتك مع موهبتك وكيف عملت بها؟
امتلك الموهبة من عمر8سنوات ولكن بدأ قلمي في الظهور في سنة 2021.

بعض الكتاب يتجه إلى الورش، والآخر الممارسة والآخر الدراسة، فماذا أتيته كي تطوري من قلمك؟
لا اتجه إلى شيء مما سبق فقط كنت أقرأ كثيرا ومن ثم أكتب حتى نضج قلمي تدريجيًا.

يلقى الكاتب أو من يسعى لشيء كثير من الصعب المجتمعية والفكرية ومختلف الصعاب فما رأيك أن تسردي لنا بعضها؟
كان من الصعب أن تسعى وتصنع شيء مختلف وبعض الاشخاص لا يفهموا قيمة ما تقدمة ولكن الكُتاب ليسوا اشخاص عاديين فلذلك لم اتاثر بشيء، وآملة إن يكون المجتمع مليئ بالثقافة التي تكاد تكون انعدمت.

كنا قد سمعنا عن انطلاقة إهداء فما رأيكِ أن تبسطي لنا القول عنها؟
إهداء ستظهر للنور قريب بكل قوة لانني وضعت فيها النقاط التي كنت افتقدها ككاتب وليس ناشر لذا فجمعت كل ما يفيد الكاتب ويدعمة للقمة في "إهداء"

وهل لنا أن نختص ببضع أخبار حصرية عنها؟
إهداء بيت الكاتب وتعد داعم نفسي للكاتب من تأهيلة معنويا للرقي والثقة بقيمة قلمة كم انها تساعد الفئة الشبابية خاصة للوصل بهم للقمة، كم ان نشاطات إهداء مكثفة لاستخراج من بيت إهدء كتاب ادباء عظيمين على قدر كافي من الجدارة والامتياز.

ماذا عن أول إنطلاقة، متى كانت وفيما ترون وجهتكم القادمة ؟
ستكون بدايتنا هذا العام بإحتضان كافة الكتاب المؤهلين لنشر وظهور أعمالهم للنور، كما اننا نسعى لنصل لأعلى القمم مع نجومنا العظماء.

وما شعاركم في الفترة الحالية؟
معنا ستصل لحلمك.

لنأخذ الحديث عن حلمك الفائت وبعض الماضي خاصتك، ما احلامك في صباك.
كان حلمي منذ الابتدائية جامعه الطب ومع مراحل دراستي كانت تتطور احلامي حتى وصلت اما هو علية الآن ولكن ما يهمني الان ان اترك اثر لطيف ان لا اكون شخص عابر.

تمر على المرء منا مرحلة في حياته لو جازت وصفها لسميت بالمرحلة الانتقالية من كثرة الوعي الذي نتكسبه جراء مرور موقف عصيب أو فهم مفاجئ بأمور كثيرة، أذكر لنا قصتك عن ذلك.
شخص كان قريب مني جداً كنت كلما تحدثت معه كل مره وكأن قنبلة طاقة سلبية تنفجر في وجهي وكلام كالسم يتهمني بعدم القدرة على النجاح والوصول ومن ذاك اليوم وانا اضع نفسي ف المقدمة لأصل واثبت لنفسي اولا ومن ثم الاخرين انني استطيع.

على ذكر الشخصيات المؤثرة، يؤثر بكل منا مُعلم في مراحل الدراسة المختلفة، أذكر معلمك وموقف لا ينسى له.
الشيخ اسامه شوقي وحده من له الفضل في كل نجاحي وتفوقي.




نذكر الآباء ودورهم في نجاح الشخصيات الكبيرة، أو فشلها، فماذا عن أبويك، هل يدعمانكم، وفيما يتضح ذلك؟
نعم الداعم الاول والدائم هم والداي لهم كل الحب والشكر على ذلك.

هل تود تقديم الثناء على أحدهم؟
اود ان اشكر تلك المواقف التي اظهرت معادن الاشخاص، واود ان اشكر كل من دعمني ولو بكلمة.

وفي ختام الحوار، وجه كلمة لمن يقرأ هذا الحوار سواء كان الآن أو بعد عدة أعوام.
لا تبني لطموحك سقف عزيزي القارئ، وحاوط اشخاص ايجابيين، ولا تسمح لأحد ان يتحكم بك انت صاحب القرار اولا واخراً وانت بطل قصتك.

وعسى أن تكوني بطلة قصة أحدهم، تنجديه، وإلى أن تكوني كذلك، عسى أن نلتقي في خير محفل، كان معكم محمود محمد من قسم التغطية الصحفية بجريدة هـَمَـجْ لَـطِيـف، والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.



محمود محمد|همج لطيف.


تعليقات

التنقل السريع