القائمة الرئيسية

الصفحات


كتبت الصحفية/ هدى صالح"وديان"

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

صباح الخير أو مساء الخير أينما كنت عزيزي القاريء، مرحبًا بك معنا في جريدة همج لطيـف، نتشرف اليوم بإجراء حوار مع الكاتبة المُبدعة؛ لنكتشف معًا إبداعها، وموهبتها الرئعة؛ لنجوب معًا بين أسطور كلماتها البراقة أنه لشرف لي بإجراء هذا الحوار مع هذه الكاتبة المُبدعة، ونتمنى لها دوام الإبداع، والتقدم، ونتمنى لكم قرأه ممتعة .

فلنرحب معًا بالكاتبة العظيمة(ندى عبدالعزيز).


فى بداية الحوار أخبرينا من هي ندى عبدالعزيز؟

أهلًا وسهلًا بيكِ أستاذة هدى،

_ أنا ندى عبدالعزيز.

_أبلغ من العمر واحد وثلاثون عامًا.

_من محافظة الأسكندرية.

_ أقمت طول عمري في دولة الكويت.

_درست هندسة ديكور وتصميم الجرافك.



متي بدأتِ كتابة؟

    بدأت كتابة في عام 2000، منذ 22عام، وبدأتها بالخواطر، والقصص القصيرة،

 وكانت عبارة عن هواية ومازالت هواية .



هل لديكِ مواهب أخري؟

    نعم، لديّ الرسم العادي، والرسم عَـالكمبيوتر، والرياضة، وقراية الروايات، والقصص.



وهل واجهتك أي صعوبات؟ وماذا كان ردك عليها؟

      نعم، الحقيقة كنت أحاول نشر كِتاباتي لكن لم أعرف في البداية وسألت كتير وكنت بفقد الأمل أكتر، بالطبع واجهتها فكنتُ أكتب كتيرًا على أساس أنها هواية لا أكثر، وكنت بنشر خواطري على بوستات، وصور على الفيس بوك ومازلت.



هل تعتقدي أن الكتابة تندرج تحت مسمى الهواية أم الموهبة؟

   الكتابة الاثنين معًا ، هواية وموهبة لأن كلًا منها تُكمل الأخري، فَـ ملكة الكتابة ليس كل شخص يعرف يستخدمها .



من أكثر الشخصيات المحببة أو التي تمثل كاتبتنا في الواقع؟

     أحمد مراد بحب كتابته جدًا، بصراحة مقرأتش غير الفيل الأزرق من قبل ما ينزل فيلم لكن في نيتي أقرأ ١٩١٩، وأيضًا ممثل مشهور أحب أكون مثل تارا عماد في رقتها فيوجد ليّ رِفاقًا كثيرين شبهونني بها.



ما هي صفات الكاتب الناجح من وجهة نظرك؟

    الكاتب الناجح يمكن يكون دارس أفضل من أنه يكون هاوي، وبالنسبالي أنا هاوية للكتابة ف أنا أتمنى في يوم أنضم لـِ كورس في الكتابة للتحسين والتطوير من نفسي.




من الذي شجعك على خوض هذا المجال؟

   والدي، ووالدتي ، وكثير من أصدقائي المؤمنين بـِكتاباتي، ومنهم ياسمين عيسى.




ما هو سر لقبك أو كيف تم اختياره؟

     الحقيقة لم أجد لقب يصفني في الكتابة فاكتفيت باسمي.

لكن أنا كنت مسمية نفسي زمان أنتيكا ايام الجامعة، لأني كنت تخصص ديكور، وبحب الأنتيكات وكمان لاني انتيكة حقًا ولا يوجد مثلي وبحس نفسي نادرة، ليس غرورًا بل ثقة بالذات لا أكثر.



ما الذي ينتظره المجتمع من كاتبتنا المبدعة؟

   بالنسبة لمجال تخصصي أريد أن أعمل إعلانات تنزل في التلفزيون بس لسة محتاجة أشتغل على نفسي شوية، وبالنسبة للكتابة أتمني أن أكون أشهر كاتبة في إسكندرية، ومصر، وأحب أكون مثل صلاح جاهين، وأحمد مراد.



كيف توفقين بين حياتك وعملك الإبداعي ؟

     أنا حياتي كلها هي الكتابة مش بستغنى عن الكتابة بعبر عن نفسي بيها طوال الوقت.




كما نعرف أن كاتبنا المبدعة، فتاة في عُمر الزهور تميزت بالإرادة القوية والنجاح الباهر لم تعرف الفشل قط، ولايعرفها الفشل، واجهت الصعوبات وتحدتت نفسها، وأصبحت ذات موهبة مرموقة.


حدثينا عن إنجازاتك؟

 _حصلت علي دبلومة جرافيك من المنطقة الشمالية .

_ حصلت علي شهادة من دراسة برامج الجرافيك من الأكاديمية البحرية في الإسكندرية.

 _حققت حلمي إني أكون كاتبة، وحكمل إن شاء الله كتابة، ويمكن أنزل بكتاب جديد بإذن الله بعد رواية زهور الجوافة.

  

_كتبت العديد من الخواطر منها: 

رحيق أزهاري 

قطرات الندى

معادش في حبايب

فرق توقيت.




شيء من كِتاباتك؟

   حينما تغيب قطرات الندى، 

فلا تبكون أنتم من تركتوها،

فالندى تروي ورودًا يفوح منها الشذى، 

وبشمسكم أنتم من بخرتوها، 

أنتم كالشمعة حارقة لأبعد مدى،

 حتى إن كانت القطرات ثلجًا،

 أنتم من صهرتوها...

#Nada_Abdel_Aziz 

#ساعة_صفاء_الذهن 

#خواطر_عادية


سعدت جدًا بالحوار معكِ يا أستاذة(ندى ) ممكن كلمة أخيرة نختم بيها الحوار؟

  انا أسعد أستاذة هدى، أحب أنصح كل كاتب وكاتبة بإن يجب أن يحافظوا على شغفهم في حبهم للكتابة، ولا ييأسوا قط لأي انتقاد أيًا كانت الظروف؛ لأنك في النهاية أكيد هتوصل لنجاحك وتحقق رسالتلك.


هدى صالح "وديان"|همج لطيف.

تعليقات

التنقل السريع