القائمة الرئيسية

الصفحات

حوار صحفي: أسماء جمال.
الصحفيه: هَنـد حسـن.

قد تظن لأنها فتاة فهى ضعيفة وليس لها شأن عظيم لكن عزيزى فتاتنا غير فهى قوية لا تعرف للمستحيل طريقًا ناجحة مستقلة متعددة المواهب تستحق كل التقدير والأحترام وأن تضيء العالم فهي نجمة جديدة متألقة تستحق أن تظهر للجميع.

المبدعه: أسماء جمال الدين 


الموهبه:شاعرة


كنتُ أؤد أن أعلم كيف تعلمتِ الكتابه ومتى، وكيف بدأتِ في المجال الأدبي؟

لم أتعلم الكتابة ولكنها موهبة منحني الله إياها وتم تطويرها وبدأت حينما إكتشفتني صديقتي المقربة 


هل لنا أن نطلع على أعمال لكِ؟ 

نعم فالحمدلله لديا الكثير من الأعمال ولكني سأرسل لكم قصيدة عن إخوتي كفيفي البصر وهي قصيدة الحلم الملفوف 

أنا مش معاق ولا مكفوف

  أنا حلمي مرسوم جوة

          الكفوف

بكرة يكون مكتوب 

وتشوفوا ملايين وألوف

ويكون إسمي في أول

    الصفوف

أنا قلبي ماشي طريق

  عارف سكته وطريقه

        بيشوف

لوكنت عاجز عقلي ناجز

أنا قلبي بيشوف قبل

   عيون الالوف

يا عيون مفتحة لكن قلوبها

    ما بتشوف

عمري ما كنت قاسي لكن

عشت من قسوتكم بآسي

لكني بغزل من أمسى شمسي

        ونجاحي

   أنا مش مكفوف

بكرة يسقف لي ملايين وألوف

وحيطرح حلمي زي جدور الشجر

        الملفوف      


هل لنا أن نتطرق قليلًا لبدايتكِ في الكتابه والمحطات التي أثرتك ككاتبه؟

بدايتي في الكتابة كانت مع الكورونا فبدأت بفكرة يومياتي ف الحظر وعملت بها فترة ليست طويلة إلى أن أكتشفتني صديقتي المقربة جدا وأوصتني بأن من الضروري أن موهبتي تخرج للنور، والمحطات التي أثرتني ككاتبة كانت صدمة وفاة مفاجئة


ما نصيحتك لمن يريد أن يخطو على النهج السليم كي يصير كاتب؟

اولا يكون على يقين أنه سيصل وينجح مهما تعرض للفشل

ثانيا يقوم بتطوير موهبته عن طريق القراءة والإطلاع المستمر 

ثالثا من أهم عوامل النجاح رقي الأخلاق فالنجاح دون أخلاق لا معنى له


ما السبيل الأمثل لصقل المهارات، من ممارسة أو ورش أو لديك نصيحة أخرى؟

الحصول على مورسات هاصة بالموهبة والإطلاع على كل ما يتعلق بالموهبة، ولا يوجد نصائح أخرى

هل تود تقديم الثناء لأحدهم؟

ممتنة لكل من ساندني ودعمني


ما رسالتك لمن يقرأ هذا الحوار سواء كان الآن أو بعد عدة أعوام؟

خلوا دايما عندكو أمل في ربنا، وإنكم مهما وقعتم حتقوموا ومهما فشلتو حتنجحو، 

متخلوش حد يكسر فيكم ولا يحبطكم،


ما رأيك في الجريدة؟

أرقى جريدة أدبية تدعم المواهب، اقدم لكم كل الشكر


أتمنىٰ لك تحقيق ما تتمنى، تشرفت بعمل اللقاء معك، كان معكم هنـد حسـن من جريدة همج لطيف.

 

هَنـد حسـن|هَمـج لطيف.

تعليقات

التنقل السريع