القائمة الرئيسية

الصفحات

 حوار صحفي: چنى بدوي.
الصحفية: مريم عمران.


نحنُ مَن نظهِر أجيال وإبداعُ أبناءَ مِصر، لقد أجريتُ حوارٌ مع مُبدعة عظيمه، وسنأخدُ وقتٍ مِنكَ ياعزيزي القاريء لتعلَم مَن هي المُبدعة، وكيفَ تسيرُ حياتُها في مجالِها. 


المُبدعة: ڪ/جني بدوي"عاشقة القلم"


الموهِبة: الكتابه 


مَن إستكشفَ موهِبَتِك، ومتى بدأتِ بِها؟

انا اكتشفتها بنفسي في شهر 1ولكن لا أذكر التاريخ بالظبط


ماهي أول مُشكِلة واجهتِك في بداية مجالِك؟ وكيفَ تغلبتِي عليها؟

الخوف، وعدم الثقه في كتاباتي

تغلبت عليها بممارستي لها وبثقتي في نفسي أكثر بسبب دعم أصدقائي لي


مَن الداعِم لكِ؟ وماذا تَقولي لهُ؟

البعض من عائلتي أقول لهم حقًا شكراً لكم علي دعمكم لي 

وأصدقائي فكلماتُ الشكر لا تكفي لهم حقًا فنجاحي بفضل الله ثم دعمهم لي 

وأنا أشكر 

 صديقتي أشرقت مُحمد لأنها كان لها سبب كبير لوصولي لهذا كانت تُشجعني بكل شئ أفعله حقًا 

وأشكر إبنة خالة أمي إنها ليست إبنه خالتها بل أُختي التي لم تلدها فحقًا لها الكثير من الشُكر بسبب دعمها المتواصل لي 

وأشكر مُعلمتي معلمة القرءان الكريم الأستاذه فاطمه الصغير لأنها دعمتني حقًا ولن أنسي هذا أبدا 

وأريد أن أقول أنني لن أنسي أي شخص دعمني ولو بكلمه وشكراً حقًا لمن كان يدعمُني ولو بكلمه 



ما هي أعمالِك التي فعلتيها مِن بداية مجالِك إلى الآن؟

شاركتُ في العديد من الكُتب الورقيه والإلكترونيه وشاركت في الكثير من الكيانات وحصلت علي مراكز بها 

شاركتُ في كتاب 

تمرد القلم 

ذات يوم 

انا وقلمي رفيق الليل 

سر كاتب

إستنزاف أقلام 

الحياه بنظري أخري 

ملاذ الفؤاد 

فُتات قلب 

الأبلق 

نشروان 

غير ذلك 

هدوء الليل 

نشروان 

مراسيل العقول

الحياه بجهه أخري 


وماهو مثلك الأعلى في مجالِك؟

لا أحد أريد أن أكون أنا مثلي الأعلي

ماذا تقولين لمَن يريدون أن يفعلوا إنجازات عديدة ولكِن اليأس والخَوف أوقفَهُم في مكانِهِم؟

لن أقول شئ بل قلمي هو من سيكتب ويقول؛

لما اليأس

لا تقلق سوف تحقق أحلامك وهتبني امانيك طوبه طوبه وهتصل لفوق سلمه سلمه 

فالنجاح يا عزيزي خطوات. 

انت لن تعرف ان تصل للأعلي مره واحده لا 

بل يجب ان تتعب يجب ان تجتهد يجب ان تسهر لتصل

ام انك ماذا تتذكر؟ 

انك ستصل مره واحده من دون تعب ومن دون مجهود لا لم تحدث من الأساس 

يجب عليك ان تتخطط وتنفذ لتبني احلامك وتنفذها هكذا ستصل 

نعم ستصل... 

ستصل بعد تعب ستصل بعد عناء ستصل بعد مجهود كبير جداً 

بس حينئذٍ هتحس بإنجزاتك هتعلم بأنك حقاً تستحق هتعلم كم انت انسان عظيم هتعلم كم انت تستحق هذا النجاح 

هتسعد بإنجازاتك هتكون فخور بنفسك وانا تتحدث علي انجازاتك لي اصدقاءك وعائلتك واطفالك واحفادك 

سوف تتحدث وانت فخور وسعيد بنفسك فخور بإنك وصلت لفين 

اغني رجال العالم بداو من الصفر لحد ما وصلو الي ما تمنو هتسير خطوات هتوصل وهتنجح ام لو انك تريد ان تصل مره واحده من غير خطوات وعناء من غير تعب ومجه واريد ان تصل للأعلي من غير بذل مجهود فأريد ان اقول لك بأنك لن تصل 

هياا ابدا اولي خطواتك نحو النجاح الأن ابدا ولا تستسلم.


كيفَ توفقين بينَ عملِك الإبداعي في مجالِك وحياتُك الدراسية؟

 أنظم وقتي وأضع بجانبي دائماً نوت صغيره كل ما جاء لي من أفكار كتبتُها وأُنظمها وأُنسقها وقت فراغي 


نُريد أن نرى شيءٍ مِن أعمالِك؟

إجعل عندك يقين أن كل مر سيمر وأنك ستُجبر وأن جبرك لن يتأخر ما دام الأمل طريقك تحلي باليقين والأمل

فالأمل هي  تلك النافذه التي مهمه صغر حجمها الا انها تفتح افاقًا واسعه في الحياه 

فتحلي بالأمل ولا تفقض الأمل للعيش والسعاده مادام هناك أمل فهناك حياه إجعل عندك أمل أنك ستفرح وستسعد وإن حياتك ستتغير للأفضل ولك أنت تريد بعض الأمل فقط وإياك أن تفقض الأمل واليقين بالله

فاليقين بالله يصنع المعجزات 

فالحياه تحتاج منا الي يقين بأن هناك رب لهذا الكون قوي لا يضاهيه أحد في قوته  وفي ملكه وسينقذنا بلا شك من أي منحه نتعرض إليها

فقط إصبِر وستفرح وسيجبر قلبك قريبًا 

فقط نحن نريد القليل من الصبر بعض اليقين وشئ من الأمل.

ما رأيك في الجريدة؟

أول تعامل لي معاها ولكن يبدو لي أنها جريده جميله حقًا 


شكرًا لكِ أدامَ إبداعِك؛ وأتمنى لكِ تحقيق ما تتمنيه، تشرفتُ بِإجراء الحوار معكِ.


كانت مَعكُم الصحفية مريم عمران مِن المركز الأعلامي لجريدة همج لطيف، إنتظرونا في إجراء الحوارات الصحفية القادمة لجميع أبناء مصر.


مَريم عمران|هَمج لطِيف.

تعليقات

التنقل السريع