القائمة الرئيسية

الصفحات

حوار صحفي: مي مصطفى.
الصحفيه: هَنـد حسـن.


قد تظن لأنها فتاة فهى ضعيفة وليس لها شأن عظيم لكن عزيزى فتاتنا غير فهى قوية لا تعرف للمستحيل طريقًا ناجحة مستقلة متعددة المواهب تستحق كل التقدير والأحترام وأن تضيء العالم فهي نجمة جديدة متألقة تستحق أن تظهر للجميع.


المبدعه: مي مصطفي حمزاوى 

الموهبه:كاتبة


كنتُ أؤد أن أعلم كيف تعلمتِ الكتابه ومتى، وكيف بدأتِ في المجال الأدبي؟

تعلمتها عندما اكتشفت ذاتي فيها وكنت اكتب بعض العبارات تعلمتها منذ عام، بداءت في هذا المجال بمساعدة صديقتي الكاتبة ياسمين رمضان وكنت اكتب في بعض الكيانات 


هل لنا أن نطلع على أعمال لكِ؟ 

من أنتِ؟

أنا الفتاة التي مازالت صامدة رغم الصعاب،

أنا الذي حُرمت من أحب الأشياء لها ومازات تقاوم،

أنا الفتاة الذي تكابر دائمًا بأنها قوية؛ وهي من الداخل طفلة تريد أن يعانقها أحدّ بكل حبٍ وحنان،

تسألني من أنا! أنا اليائسة البائسة في بعض اللحظات؛

أنا الفتاة الذي تضيء حياة الجميع إذا مرت بجانبهم، 

أنا الفتاة الذي تشعرك بالأمان والإطمئنان،

أنا الذي تعطيك الطاقة وهي بحاجه لها،

أنا مصدر إسعادك وسعادتك،

أنا الفتاة التي انكسر قلبها وانهدمت روحها، أنا من تحملت قسوة الأيام ومرارة التجارب الحياتية، أنا من بكيت كثيرًا أنا الذى فاضت دموعى دون أن أشعر من كثرة الأحزان، تسألنى من أنا؟ أنا هي التي سلبت الأيام مني سعادتي وفرحتي، أنا من كسروا قلبي وأحرقوا روحى قهرًا .

هل لنا أن نتطرق قليلًا لبدايتكِ في الكتابه والمحطات التي أثرتك ككاتبه؟

البداية حقا كانت صعبة لأنني لم أجد تشجيع من أحد بل لم أجد سوا الإحباط لكنني لم أتوقف واستكملت طريقي دون الإلتفات إلي حد يقلل مني ومن قدرتي 


ما نصيحتك لمن يريد أن يخطو على النهج السليم كي يصير كاتب؟

اولا هي يجب أن يتجنب الكلام السئ والمحبط ويجب أن يكون يمتلك إرادة وعزيمة قوية لاستكمال طريقه وتحقيق هدفه نصيحتي أيضا أن يعمل علي تطوير نفسه وأن يتعلم من غيره وإن لايكرر الأخطاء ويكون شخص سوي يقبل النقد والتعديل في كتابته وأيضا يتعلم معاني جديدة في اللغه العربيه كي تصبح كتابته أقوي في معانيها


ما السبيل الأمثل لصقل المهارات، من ممارسة أو ورش أو لديك نصيحة أخرى؟ السبيل الأمثل في هذا المجال هو قراءه الكتب وأن كانت البداية صعبة لبعض الأشخاص فعليهم قراءه الكتب وسيتعلمون منها الكثير  


هل تود تقديم الثناء لأحدهم؟ 

أود أن أشكر الله اولا علي فضله ونعمته وأشكر والدي الذي كان خير سند وعون لي كان هو المشجع الأكبر لي 

وأشكر الكاتبة ياسمين رمضان علي ما قدمته لي من مساعده لكي أخطو خطوه في هذا المجال والفضل يرجع لها بعد الله عز وجل 


ما رسالتك لمن يقرأ هذا الحوار سواء كان الآن أو بعد عدة أعوام؟

لا تستسلم ابدا وصمم علي تحقيق هدفك ومهما كانت الصعاب كثيرة فا لا تقلق فا أن هذه الصعاب هي تقوية لك خوض معارك الحياة ولا تستسلم للهزيمة ابدا وكنعلي يقين انك ستصل في يوم من الأيام مهما كان هذا اليوم بعيد ولكنك ستصل وأهم من هذا كله هو قوة اليقين والثقة في الله سبحانه و تعالى.

ما رأيك في الجريدة؟

 جميلة جدا ورائعه ومركز دعم لمن هم في المجال.


أتمنىٰ لك تحقيق ما تتمنى، تشرفت بعمل اللقاء معك، كان معكم هنـد حسـن من جريدة همج لطيف.


هَنـد حسـن|هَمـج لطيف.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التنقل السريع