القائمة الرئيسية

الصفحات

 حوار صحفي: نورهان محمود.

الصحفيه: هَنـد حسـن.


قد تظن لأنها فتاة فهى ضعيفة وليس لها شأن عظيم لكن عزيزى فتاتنا غير فهى قوية لا تعرف للمستحيل طريقًا ناجحة مستقلة متعددة المواهب تستحق كل التقدير والأحترام وأن تضيء العالم فهي نجمة جديدة متألقة تستحق أن تظهر للجميع.

المبدعه: نورهان محمود 

الموهبه:كاتبة 


كنتُ أؤد أن أعلم كيف تعلمتِ الكتابه ومتى، وكيف بدأتِ في المجال الأدبي؟

 لم أتعلم الكتابة فهي موهبة أكتشفتها بداخلي منذ سنة وبدأت في مجال الكتابة عندما أدركت أن أقرب صديق لي هو قلمي عندما أصبحت الكتابة هي الطريقة لتعبير عما بداخلي.


هل لنا أن نطلع على أعمال لكِ؟

 بالطبع 

أتجرع من كأس ألم فراقك كل ليلة؟! أتحدث مع طيفك، أشكو له منكَ كأنك تسمعني، فــ أنا لم أنجح في تجاوزك يومًا، بل أصطنعت ذلك، فــ أنا أصبحت جسد بلا روح، أخذت قلبي ورحلت، ولا أعلم كيف أسترده منك، والمؤلم حقًا أنه يرفض تركك، بل يدق بعنف داخل صدري كأنه عصفورٍ صغيرٌ سجين خلف أضلعي يريد الحرية.


هل لنا أن نتطرق قليلًا لبدايتكِ في الكتابه والمحطات التي أثرتك ككاتبه؟

بدايتي عندما كنت في مجموعة تسمى حياتك في رسالة وقمت بنشر بعض النصوص ونالت أعجاب الكثير.



ما نصيحتك لمن يريد أن يخطو على النهج السليم كي يصير كاتب؟

عليك الأرتقاء بلغتك العربية ودع العنان لخيالك ولا تجعل بعض الحاقدين تحطيم حلمك أخبر نفسك أنها قادرة على فعل المستحيل فـ عندما تشرق الشمس من جديد يأتي معها الأمل 


ما السبيل الأمثل لصقل المهارات، من ممارسة أو ورش أو لديك نصيحة أخرى؟

القراءة هي السبيل الوحيد لتقدم في مجال الكتابة لكي تكون كاتب بارع يجب أن تكون قارئ أولًا.


هل تود تقديم الثناء لأحدهم؟ 

أريد شكر نفسي أولًا لأن برغم ظلمة الحياة اللي أنها تشع نور الأمل والاحلام وتحقيقها ومن ثم والداي لأنهما داعموني كثيرًا لكي أسير في هذا المجال وأصدقائي بسبب تشجيعهم لي.


ما رسالتك لمن يقرأ هذا الحوار سواء كان الآن أو بعد عدة أعوام؟

أبحث بداخلك عن شئ تحبه وأسعى لتقدم فيه لكي تصل إلى النجاح فـ النجاح لا يرتبط بالدراسة 


 ما رأيك في الجريدة؟

أرى أنها جيدة وبالتوفيق للعاملين فيها.


أتمنىٰ لك تحقيق ما تتمنى، تشرفت بعمل اللقاء معك، كان معكم هنـد حسـن من جريدة همج لطيف.


هَنـد حسـن|هَمـج لطيف.

تعليقات

التنقل السريع