القائمة الرئيسية

الصفحات

حوار صحفي: آلاء عرفه.
الصحفيه: هَنـد حسـن.


قد تظن لأنها فتاة فهى ضعيفة وليس لها شأن عظيم لكن عزيزى فتاتنا غير فهى قوية لا تعرف للمستحيل طريقًا ناجحة مستقلة متعددة المواهب تستحق كل التقدير والأحترام وأن تضيء العالم فهي نجمة جديدة متألقة تستحق أن تظهر للجميع.


المبدعه: آلاء عرفه عياد


الموهبه: الكتابة/صانعة محتوي علي السوشيال ميديا


كنتُ أؤد أن أعلم كيف تعلمتِ الكتابه ومتى، وكيف بدأتِ في المجال الأدبي؟ 

بدأت منذ 8 شهور 

بدأت صدفة وتطور الامر خطوه بخطوه 


هل لنا أن نطلع على أعمال لكِ؟  

" ومن الحب ما قتل "

لماذا أصبح الحب سببا في القتل؟؟؟ 

سؤال نطرحه بسبب تعدد جرائم القتل في الحب وبالأخص في هذه الأيام الأخيره 

ونري أن هذا بسبب ما يتم عرضه علي شاشات التلفاز من أفلام ومسلسلات تُحرض علي القتل 

بشكل غير مباشر أو بشكل مباشر 

في أفلام الزمن القديم كان الحب شئ جميلا ومبهج وكان يظهر لنا بألطف وأحسن الأساليب 

اما الآن ف لا أصبح كل شئ متاح أصبح القتل مباح لماذا لأجل الحب 

ففي هذه الأيام كثرت حالات القتل وبشكل بشع للغايه 

ومنها جريمة نيره أشرف والتي أنتشرت بشكل كبير جداً وهذه الجريمة جعلت شاب آخر في دوله أخري يتجرأ ويفعل مثلما فعل محمد في نيره 

ماتت نيره أشرف ذبحا بالسكين بدمٍ بارد 

وقبل حدوث جريمة نيره أشرف قامت فتاة طالبة بكليه الطب بتخدير حبيبها ومن ثم قتله

وأيضا قام شاب بفعل عاهة مستديمة في وجه حبيبته لرفضها الزواج منه 

وماتت الفتاه الأردنية إيمان أرشيد بخمس طلقات رصاص معلي يد شاب لأنها رفضت الزواج منه 

والفتاه الكويتيه فرح حمزه أكبر ماتت طعننا بالسكين علي يد شاب رفضت هي الزواج منه 

وفي العراق قام شاب بتشويه وجه الأميره مريم بعد رفضها للزواج منه 

وهناك جرائم إنتحار أيضا مثل إنتحار الشاب بمدينة المنصورة سبباً لرفض والده الزواج ممن يحب 

وأيضاً قام شاب آخر بالأنتحار بسبب رفض أهل حبيبته الزواج منها

وغيرهم الكثير والكثير

وهكذا ذادت الجرائم أكثر فأكثر 

وزاد القتل بسبب الحب 

وهنا نستطيع أن نطبق مقولة "ومن الحب ما قتل"

هل لنا أن نتطرق قليلًا لبدايتكِ في الكتابه والمحطات التي أثرتك ككاتبه؟ 

اولا بدأت ككاتبه مقالات ومن ثم اخدت خطوه في كتابه السيناريوهات والخواطر والروايات 

وها انا الان اخذ خطواتي الي مجال الازاعه والتلفزيون 

بدأت بقناتي ع اليوتيوب "برنامج احوالنا" اعدادي وتقديمي 

وبأذن الله ستكون النهايه مُرضيه لي 

من اكثر الاشخاص المحبب الي قلبي وايضا كتاباته التي تأثرني هو عمر طاهر


ما نصيحتك لمن يريد أن يخطو على النهج السليم كي يصير كاتب؟

اولا لكي تدخل هذا المجال ليس اجبارا ولاكن عن حب يجب ان تحب ما تفعله لكي تبدع فيه

ثانيا القرأه والأطلاع وان يكون لك نظرة في الاشياء فهما من اهم الاشياء لجعل الشخص كاتب ناجح 

وما الكتابه الا خيال نسرح بها ونتوه وليس بها قيود 

الا اذا كانت كتابه من نوع اخر "كالمقالات"


ما السبيل الأمثل لصقل المهارات، من ممارسة أو ورش أو لديك نصيحة أخرى؟  

مثلما قلت سابقا كثره الاطلاع والقرأه 

هما اساس التقدم في مجال الكتابه 

« ليس من الضروري ان تقلد من حولك ولاكن تميز ضع لمستك» 


هل تود تقديم الثناء لأحدهم؟ 

طبعا 

في البدايه احمد الله واشكره علي ما انا عليه الان ولكل النجاح الذي حقتته فهو بفضل الله اولا 

ثانيا لأمي لدعمها المتواصل لي ولبذل مجهود كبير منها معي 

ثالثا لرفيقه عمري"ندي" لدعمها المتواصل لي ايضا وهي من يبث الامل والتفاؤل بقلبي كلما فقدت الشغف  

رابعا الي صاحب الفضل الاكبر وهو خالي الاستاذ "محمد السيد" لولا وجود دعمه ما كنت انا ولا كنت هذه الفتاه التي يتحدث الجميع عن كتاباتها ومحتواها الهادف 


ما رسالتك لمن يقرأ هذا الحوار سواء كان الآن أو بعد عدة أعوام؟ 

رسالتي هي "ان اراده الله عز وجل فوق كل شئ انا لم اكن بيوم احب القرأه او الكتابه كنت اتمني ان ادرس طب الاسنان وحده الله جعلني ان ادرس الاعلام وهذا لم اتمناه يوما ولا كان في خاطري خطوخ بخطوه دخلت هذا العالم الذي اصبح عالمي وكل حياتي وها انا الان راضيه كل الرضي عن نفسي وعن نجاحاتي فكل ما يختارخ الله لنا هو خير حتي وإن كنت تظن انه شر

ما رأيك في الجريدة؟ 

" همج لطيف" 

اولا شكرا علي دعمك للكتاب وصانعي المحتوي 

ثانيا هذه الجريده مميزة للغاية حقا


أتمنىٰ لك تحقيق ما تتمنى، تشرفت بعمل اللقاء معك.



هَنـد حسـن|هَمـج لطيف.

تعليقات

التنقل السريع