القائمة الرئيسية

الصفحات

حوار صحفي: أسماء كمال.
الصحفيه: هَنـا مُحـمد.



بالإصرار ستصل إلى القمه.


مع كل شروق يظهر لك حلم جديد، وبأحلامُنا تخلق مواهب تستحق أن ترىٰ، واليوم سنتحدثُ عن موهبة كضوء الشمس، موهبة تستحق أن تظهر للجميع.


المبدعه: اسماء كمال


الموهبه: كتابة روايات وخواطر


كيف تعلمتِ الكتابه ومتى، وكيف بدأتِ في المجال الأدبي؟

لدي موهبة الكتابة منذ الصغر، وانا عاشقة للقراءة، بدأت الكتابة في سنٍ صغيرة فهي بالنسبة لي طريقة للتعبير عما بداخلي وهي أيضًا صديقي المقرب -نظرًا لأنني شخصية إنطوائية جدا وليس لدي أصدقاء- بدأت في المجال الأدبي منذ خمسة أعوام وذلك بكتابة أول رواية لي بعنوان مراهق ولكن أحببتك.


هل لنا أن نطلع على إسم أعمال لكِ أو كتب ساهمتِ بها؟

رواية مراهق ولكن أحببتك 

رواية حبيتك وقتلتني

رواية طفلة غيرت كياني 

رواية عشق وكبرياء 

رواية امرأة بقلب طفلة

رواية لهيب الانتقام 

رواية الهاربة 

و رواية نور وهي حاليا قيد الكتابة.


وجه النصح لمن يريد أن يخطو على النهج السليم كي يصير كاتب؟

لا اعتقد أنني أهلاً للنصيحة ولكن سأقوم بنقل تجربتي، لابد أن يكون لدينا هدف وغاية محددة من الكتابة، لابد أن يكون هناك قضية، أن اعرف ماذا أريد واحدد اهدافي فعندما اقوم بتحديد أهدافي حينها فقد استطيع رسم طريق للوصول إليها، ولكن إن لم يكن لدي هدف سريعًا ما سأشعر بالإحباط والإخفاق وسأقوم بالتراجع وترك كل شئ، ولكن من لديه قضية وهدف لا يقوم بالتراجع.


ما السبيل الأمثل لصقل المهارات، من ممارسة أو ورش أو لديك نصيحة أخرى؟

في رآيي السبيل الأمثل لصقل المواهب الاستمرارية والصبر، التركيز علي نقاط الضعف والعمل علي تقويتها.


هل تود تقديم الثناء لأحدهم؟

في الواقع لا.


وجه النصح لمن يقرأ هذا الحوار سواء كان الآن أو بعد عدة أعوام؟

تبقي نصيحتي الأولي والآخيرة لكل كاتب وكاتبة، أن يستغل موهبته فيما هو مفيد، أن يعلم دائما أن الله يري كلماته التي يكتبها وسيحاسبه عليها، فعليه أن يستشعر مراقبة الله له ولا يستخدم موهبته فيما لا يرضي الله، وليعلم جيدًا إن النجاح الذي يصحبه ذنوب فما هو إلا هلاك ولعنة لصاحبه.


ما رأيك في الجريدة؟

أحببتها وسعيدة بهذا اللقاء.


حسنًا، أتمنىٰ لك تحقيق ما تتمنى، تشرفت بعمل اللقاء معك.

شكرًا لكِ، أنا سعيدة للغاية بهذا اللقاء.


هَنـا مُحـمد|همج لطيف.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. اجمل وارق وحده فعلا وبحب الروايات بتعتها اسماء كمال بجد تحفه وهي شخصيه جميله جدا

    ردحذف

إرسال تعليق

التنقل السريع