القائمة الرئيسية

الصفحات

حوار صحفي مع الموهبة الشابة:إيمان نبيل

حوار صحفي مع الموهبة الشابة:إيمان نبيل

 الصحفية: مــــيــــــــار بـاسـم


-برغم ما يحدث فى الحياة إلا أنها تخرج لنا مواهب رائعة، تسعى دائما إلى الوصول لأعلى المراتب، و اليوم معنا موهبة جميلة من هؤلاء المواهب فهيا بنا نعرف من تكون تلك الموهبة


- ‏فى البداية نود التعرف على عليكِ/كَ:إيمان نبيل

- لقبكِ/كَ:"أميرة القلم "

-‏ سنكِ/كَ:١٥عام

-‏ موهبتكِ/كَ:كتابه الروايات و الخواطر والارتجالات 

-‏ دراستكِ/كَ:في الصف الاول الثانوي

-‏ محافظتكِ/كَ:القاهرة


- شئ من موهبتكِ/كَ:

لقد بكيـتُ تلك اللـيلة بقلب عليل

لم ينـام عقـلي من كثـرة التفكير 

عشق قلبي من لا يعرفون معني الضمير 

وبات قلبي متألماً غارق بـ الهوي

وكأن ذلك الحب كان لي الدوا 

ولكن ذلك الحب كان لي الالم

فأصبحت ابكي بندم 

من انا ؟!

انا من احببت أشخاص كالـذئاب 

أشخاص لا يعرفون الا تركي والذهاب

الأشخاص الذين لا يعرفون معني الولاء

فسألني قلبي متألماً أليس ذلك كان اختيارك ؟!

فبكيت بألم لم أكن أعلم

لم أكن اعلم أني لهم كحفلـة شواء

في ليلة ممطرة كُنت انا بها العشاء


#emy nabil

#أميرة القلم



-


- إحكى لنا عن بداية ظهور موهبتكِ/كَ: حينها كنت في سن ١٣عام كنت احتفظ بأفكاري  بعقلي وكنت عندما يحدث معي شيئاً يتسبب بأحزاني ألجأ للكتابة واكتب ما بقلبي ولكن علي هيئة حروف قد أخذت من قلبي وعقلي ما يكفي  ولكن تطور الأمر وأصبحت اكتب ما بعقلي فبدأت بكتابة روايتي الاولي "عنيدت قلب الصقر" كان الامر في البداية في الخفاء لم أشارك أحداً به ولكن ساعدتني صديقة لي وقامت بتوجيهي بقولها إن علي أن أشارك ما ابتكره ولا يجب أن يكون سرا فبدأت بالمشاركة شيئاً فشئ حتي نجح الأمر وانتشرت الرواية محققه لي اول نجاح⁦ ومن بعدها بدأت بكتابة روايات  وخواطر وارتجل ⁦

-


-إحكى لنا عن إنجازاتكِ/كَ:

١-روايتي الاولي "عنيدت قلب الصقر"السلسة الاولي من عائلة الصقر

٢-روايتي الثانية "ليان الرعد"السلسلة الثانية من عائلة الصقر

٣-روايتي الثالثة "احببني رجل مافيا"

كتاب "حروف دافئة"

وبعض الشهادات التي قد حصلت عليها من مسابقات الكيانات

-


- لماذا لجأتِ/تَ لممارسة موهبتكِ/كَ؟ وما هو رأيكِ/كَ في موهبتكِ/كَ؟:

لجأت إليها بحزني وكانت هي الملجأ الوحيد لي وأكثر شئ أفعله يريحني ويخلصني من أحزاني لفترة من الوقت

:موهبتي موهبة جيدة ولكن افعل ما بوسعي لأنميها واجعلها افضل .

-


- من لا يقرأ لا يعيش، ما رأيِك بهذه المقولة؟ وهل بالفعل توجد حياة بدون القراءة؟ ولمن تسعدين لقراءة كتاباته؟ وما الذي يجذبك ويجذب القراء بها؟

مقولة صحيحة وجيدة وذلك لأن لا يوجد حياه بدون القراءة فالقراءة نضج للتفكير ووعي للأنسان تفيد بشكل مبهر فبدونها الإنسان لا يعرف خبايا الكون  .

اسعد لقراءه كتابات كل من لدية موهبة جيدة وقادر علي الوصول الي المعني العميق فالجميع يبذل جهدة  وينمي موهبتة .

يجذبني للقراءه في تلك الكتابات المعني والمقصود من تلك الحروف التي تخرج من قلبهم والتي ينسجها عقلهم وتبدع بها أقلامهم ف الأهم من الكتابة معناها والمقصود بها .

-


- ما هو شعوركِ/كَ عندما تبدأ بممارسة موهبتكِ/كِ؟

أشعر براحة في نفسي لأنني امارس شئ من أكثر الأشياء التي تسبب لي الراحة أشعر وكأنني منعزلة عن العالم لأفكر فيما اكتب فقط-


- هل لديكِ/كَ وقت محدد لممارسة موهبتكِ/كَ أم لا؟

لا ليس وقت محدد ف المواهب لا يوجد وقت مناسب لأخرجها وانما تخرج عندما تحتاج لأظهارها وأوقات تظهر لنفسها لأنها فطرة في داخل الإنسان -


- من قدوتكِ/كَ فى هذا الطريق؟

كل من أبدع وافاد بعقلة وقلمة- ‏


- إلما تتمنى أن تصل؟

الي الحد الذي يترك لي أثراً يبقي  ويحكي فيه عندما ارحل -


- ما هي الحكمة التي اثرت بكِ/كَ وجعلتكِ/كَ حتى الان صامد/ة؟ 

قول الشيخ الشعراوي "حين يحجب الله عنك ما تشاء اعلم إنه ادخرلك مايشاء -


- هل من الممكن ان تتركِ/كَ نصيحة لغيركِ/كَ؟ 

جاهد من أجل حلمك فلكل منا حلم يسعي للوصول إليه وتواجهه العقبات ولكن يوجد منا من يتغلب عليها ويجاهد ليصل لحلمه ويغلب الجميع ومنا من يستسلم وينهزم ولا يكمل ما بدأ فعليك الان الاختيار  بعد ان حان الوقت ماذا تريد أن تكون الأمر بيدك ولا يحتاج الا للصبر والمجاهدة في سبيل الوصول إلي ذلك الحلم -


- نود رأيكِ/كَ فى جريدة همج لطيف:

اعجبتني كثيراً واعجبني طريقة سبك الاسئلة وقد نالت اعجابي هنيئاً لكم لذلك الجمال واتمني لكم الأنطلاق محلقين في سماء النجاح والتفوق -


-إلى هنا إنتهى حوارنا مع الموهبة الشابة:إيمان نبيل

فى جريدة همج لطيف، نتمنى لكِ/كَ دوام التفوق و التقدم


ميار باسم|همج لطيف 

تعليقات

التنقل السريع