القائمة الرئيسية

الصفحات

حوار صحفي مع الموهبة الشابة: ناهد كمال زايد

حوار صحفي مع الموهبة الشابة: ناهد كمال زايد

 الصحفية: مــــيــــــــار بـاسـم


-برغم ما يحدث فى الحياة إلا أنها تخرج لنا مواهب رائعة، تسعى دائما إلى الوصول لأعلى المراتب، و اليوم معنا موهبة جميلة من هؤلاء المواهب فهيا بنا نعرف من تكون تلك الموهبة

- ‏فى البداية نود التعرف على عليكِ/كَ:

١ - لقبكِ/كَ: ناهد كمال زايد 

٢ -‏ سنكِ/كَ: خمسة و عشرون عام

٣ -‏ موهبتكِ/كَ: كتابة الخواطر واحيانًا شعر واعمل حاليًا على رواية من تأليفي 

٤ -‏ دراستكِ/كَ: ليسانس آداب اجتماع 

٥ -‏ محافظتكِ/كَ: الغربيه

٦ - شئ من موهبتكِ/كَ:

- " عندما تتحدث الألسن تُقرأ العقول ومن ثم القلوب، 

فإن كنت ذو جهالةٍ فالصمت والتعلم خير لك، 

وان كنت ذو ذنب فاحتفظ بعذرك فربما يكون عذرا أقبح من ذنب فتخدش قلوب قد ضُمدت ،

وان كنت ذو غدرٍ فلا تقترب فالقلوب كلها جرحى تعلم طهارة القلب واقترب ممن تشاء ،

وان كنت ذو رشادة عقل فدعنا نسترسل الحديث المثمر، 

وان كنت ذو طهارة قلب فليزهر قلبك ف قلوب الاخرين من حولك، 

ليس كل من تحدث أصاب ،

وليس كل صامت لا يفقه شيئاً. "

٨ - إحكى لنا عن بداية ظهور موهبتكِ/كَ: 

- بدأت كتابه عمومًا وانا في الصف الأول الإعدادي كانت مجرد نصوص نثريه، كنت في تلك الأعوام اعمل على تطوير موهبتي، لم يكن بالأمر اليسير بل تعثرت تارة ولكني قاومت ونهضت مرةً أخرى  

٩ -إحكى لنا عن إنجازاتكِ/كَ:

- بداية مشاركتي في الكتب كان في منتصف ٢٠٢١ اشتركت في ثلاث كتب في  "معرض القاهره الدولي للكتاب ٢٠٢١ " ، أما الآن فأنا في مرحلة تطوير وسعي لتلك الموهبة التي رزقني اللّه إياها

١٠ - لماذا لجأتِ/تَ لممارسة موهبتكِ/كَ؟ وما هو رأيكِ/كَ في موهبتكِ/كَ؟

- لأن الكتاب خير جليس ورفيق ، 

- رأيي ان الكتابه من احسن المواهب على الاطلاق لأننا نكتب ما بخواطرنا وما يدور من حولنا  ونترجم مشاعرنا ومشاعر من حولنا في نصوص وجمل وكلمات تلامس القلوب 

١١ - من لا يقرأ لا يعيش، ما رأيِك بهذه المقولة؟ وهل بالفعل توجد حياة بدون القراءة؟ ولمن تسعدين لقراءة كتاباته؟ وما الذي يجذبك ويجذب القراء بها؟

- اي حياة تلك بدون القراءة! الحياة بدون القراءة كالارض البور تمامًا وليدب فيها الحياة من جديد لابد من المياه كذلك الحياة لكي تُسمى حياة لابد من القراءة المثمرة

-  احمد خالد توفيق ،  حنان لاشين ، عمرو عبدالحميد 

١٢ - ما هو شعوركِ/كَ عندما تبدأ بممارسة موهبتكِ/كِ؟

- شعور قوي بالمتعه والانتصار على نفسي وأتحدى نفسي دائمًا على تقديم محتوى افضل مما سبق ليِّ 

١٣ - هل لديكِ/كَ وقت محدد لممارسة موهبتكِ/كَ أم لا؟

- ليس بوقت محدد لكنه لابد أن يكون وقت تركيزي عالي فيه وذهني صافي

١٤ - من قدوتكِ/كَ فى هذا الطريق؟

- ‏دكتور عمرو عبدالحميد الكاتب الروائي 

١٥ - إلما تتمنى أن تصل؟

- اتمنى اكون بإذن الله كاتبه وروائيه معروفه ويكون ليِّ أعمالي الخاصه الهادفه 

١٦ - ما هي الحكمة التي اثرت بكِ/كَ وجعلتكِ/كَ حتى الان صامد/ة؟ 

- عافر هتوصل ، لا بد أن يكون لدينا إصرار على النجاح لنصل إلى ما نسعى إليه  

١٧ - هل من الممكن ان تتركِ/كَ نصيحة لغيركِ/كَ؟ 

- لا تنصت لمن يحبطك بل اعمل في صمت وفاجئهم بنجاحك المبهر 

١٨ - نود رأيكِ/كَ فى جريدة همج لطيف:

- جريده لطيفه واستمتعت جدًا بالحوار معاكم

-إلى هنا إنتهى حوارنا مع الموهبة الشابة: ناهد كمال زايد 

فى جريدة همج لطيف، نتمنى لكِ/كَ دوام التفوق و التقدم

تعليقات

التنقل السريع