القائمة الرئيسية

الصفحات

 حوار صحفي: إيمان حسين
الصحفية: بتول المطري


مابين أمل والم، بين الحاضر والماضي لكل منا حكايه، بين السطور يحكى أن هناك قصور لسلاطين الحكايات كل منا سلطان حكايته وهانا استضيف اليوم حكاية لم تروى من قبل ارحب بالكاتب/ة:إيمان . 

_مرحباً إيمان. 

_ اهلا بتول.


_قبل أن نتعمق في حديثنا عن سيرتك الأدبيه أخبرينا عنكِ أكثر. 

﴿ مرحباً أنا الكاتبة إيمان حسين أبلغ من العمر 19 عاماً أسكن في اليمن / مديرية مودية ﴾ 

_ هل الكتابه بالنسبة لكِ موهبه ام صفه بكِ؟ 

﴿ موهبة لأن الكتابة أعمق بكثير من أن تكون صفة مكتسبة ﴾

_ ماذا لو قُدمت لكِ فرصه لإنشاء كتاب خاص بكِ وعليكِ أختيار محتوى الكتاب ماذا ستختارين؟

﴿ سأفصل كتابة النصوص ولربما القصص الخيالية أيضاً ﴾

_ ماهي وجهة نظرك من خلال مشاركتكِ في كتب مشتركة هل الكتب المشتركة جميله أم انكِ تفضلين الكتابه الخاصه؟ 

﴿ أفضل الكتب المشتركة حيث لا يكون بها ضغط كبير على الكاتبة بل تكون سلسلة هينةٍ نوعاً ما وتجربةٍ جميلة ولربما أن يكون في المستقبل كتابً خاص بأي كاتب يوثق بهِ جهودهِ وإنجازاته﴾

_ هناك دئماً شيء يميز كل كاتب عن غيره فماهو الشيء الذي يميزكِ؟

﴿ يميزني أنني لا أنحصر في كتابة شئ معين بل حيثما يقودني خيالي أكتب دوماً ﴾

_ هناك أشخاص دائماً ماينتقدون تصرفاتنا فهل هناك من انتقد كتابتكِ الادبيه؟ 

﴿ لا لم أتلقى أي انتقاد إلى الآن بل كنت أتلقى نصائح بطريقة جميلة مما يحفزني أن أتقن كتابتي في المرة القادمة ﴾

_ ومن الذي امان بكِ وبانكِ ستصبحين كاتبه عظيمه يوم ما؟ 

﴿ أنا أول من آمن بنفسي ومن ثم أختي وعائلتي والبعض من أصدقائي ﴾

_ هل فقدت الشغف يوماً؟ وكيف تعاملتي مع هذه المشكله وقمتي باستعادة شغفكِ؟ 

﴿ نعم ، وها أنا في فترة أحاول إستعادة شغفي لكي أنهض من جديد ولكن في كل مرة لم يمت حب الكتابة بداخلي بل انني أتوقف عنها لفترات معينة ومن ثم أعود ، وبنسبة كيف حللت هذهِ المشكلة أولاً بدأت في القراءة والكتابة من جديد وكأنني لأول مرة أكتب واشتركت في عدة كيانات للكتابة كي يعود شغفي وكي أتقوى في الكتابة أكثر وفي كل مرة كنت أشارك بها أشعر بأن شغفي قد عاد عندما أرى الجميع في الكيان كيف يساهم بأن يكون نصهُ هو الأجمل كنت أنا أيضا أساهم في ذالك ، والحمدلله مازلت مستمرة في مشاركاتي إلى هذا الوقت بل وحصلت على عدة شهائد من مشاركتي في إحدى الأرتجالات ﴾

_ هل تعتقدين ان اهم صفه في الكاتب هو اسلوبه في السرد ام خياله؟ 

﴿ الأسلوب في السرد مهم جداً والخيال يضيف لمسةٍ رائعه أيضاً ﴾

_ من وجهة نظركِ ماهو العمود الاساسي للقصه او الروايه الذي على اساسه تكتب الروايه او القصه؟ 

﴿ من الأساسيات التي تقوم عليها القصه ام الرواية هيا أن تبدأ بعنوان القصة ومن ثم الموضوع الذي تتحدث عنه وبعدها النهاية ﴾ 

_ لو ان احدهم طلب منكِ أن تكتبي قصة حياتكِ في كتاب مالاسم الذي ستختارينه للكتاب؟ 

﴿ لربما أنجو ﴾

_ أحببت الاسم كثيرا، افضل كاتب تفضلين قرأة كتبه؟ 

﴿شكرا لكِ عزيزتي، نجيب محفوظ﴾ 

_ لماذا تفضلينهُ هو عن بقية الكتاب؟ 

﴿ لأن جميع كتبهُ تلامس قلبي ﴾

_ كاتب او كاتبه ترشحينها لي بان استضيفها في حواري القادم؟ 

﴿ الكاتبة حنين شفيع ﴾

_ ماذا لو ختمنا حوارنا بكلمة لطيفه منكِ لجريدة همج لطيف؟! 

﴿ شكراً جزيلاً على جهود كل من يساهم في جريدة همج لطيف لإحياء موهبة أي كاتب أو كاتبة وشكراً خاص للكاتبة بتول المطري على استضافتها اللطيفة ودمتم في سلام ودامت جريدة همج لطيف هيا الأفضل والداعم الأول لكل موهبة﴾


_ وفي نهاية حوارنا الصحفي لليوم سعدت كثيراً يوجودكِ عزيزتي إيمان اتمنئ لكِ ايام سعيده ونجاح يفوق العنان، شكراً لكِ.


= انتهى حوارنا لليوم كانت معكم 

بتول المطري||هَمَج لَـطيف

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. احببت الإعلان والمحتوئ وما قامت إيمان حسين بكتابته

    ردحذف

إرسال تعليق

التنقل السريع