القائمة الرئيسية

الصفحات


 


فلسطين المُحتله


قد بدأ الأمر بهجرة بَعض القبائِل اليهودية إلىٰ فلسطين وإتخاذها موطن لها، حيث تطور الأمر إلىٰ كونه إحتلال فقد استولت الصهيونية علىٰ تلك الأرض المُقدسة وقد شبت حروب بشكل خاص علىٰ قطاع غزة والضفة الغربية، حيث كانت تسعىٰ إسرائيل لإستغلال كافة الموارد الإقتصادية لفلسطين وتسخيرها لصالح الإقتصاد الإسرائيلي.




فلسطين هى أرض مقدسة حيث كانت مهدًا لكثير من الرسالات السماوية وكذلك للحضارة حيث تتميز بموقع إستراتيجي مُتميز مما جعلها مطمع للإحتلال، وهي أيضًا التي أسرىٰ إليها الله -عز وجل- بسيدنا مُحمد أشرف الخلق، وكانت كذلك مَهد لسيدنا المَسيح، كما أنها تتميز بعراقة مُدنها، وبأصالة شعوبها علىٰ مر الزمان


صمود الشعب الفلسطيني.


تميز شعب هذه البلاد بالصمود أمام العدو ومقاومة الإحتلال والدفاع عنها ويشهد علىٰ ذلك أرضها المروية بدماء الشهداء، كما أنهم لم يتخلوا عن بلادهم ولم يقبلوا بأن تقع تحت رحمة تلك الذئات ذي الغرة البيضاء.

كَما قامت أيضًا بعض الدول العربية مؤخرًا بالتصدي لإسرائيل والوقوف بجانب الشعب الفلسطيني، فلم تَكُن تلك اللحظات العصيبة بما فيها من حروب ودمار بالهينة علىٰ هذا الشعب ورغم كُل هذا حارب بكُل بسالة.


نتج عَن هذه الحروب خسائر فادحة خاصة للشعب الفلسطيني، مُحزن ما وصلت إليه حال هذه البلاد من تشرد وعدم أمان، الشعور بالغربة في وطنك أمر مُخزي، ولَكِن فلسطين بأعين الله فبلطفه ننجو.

اللهم احمي أقصانا.


أميرة وائل|همج لطيف

تعليقات

التنقل السريع