القائمة الرئيسية

الصفحات

كتبت الصحفية/ هدى صالح"وديان"

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

صباح الخير أو مساء الخير أينما كنت عزيزي القاريء، مرحبًا بك معنا في همج لطيف، نتشرف اليوم بإجراء حوار مع الكاتبة المُبدعة؛ لنكتشف معًا إبداعها وموهبتها الرئعة؛ لنجوب معًا بين أسطور كلماتها البراقة أنه لشرف لي بإجراء هذا الحوار مع هذه الكاتبة المُبدعة، ونتمنى لها دوام الإبداع، والتقدم، ونتمنى لكم قرأه ممتعة .

فلنرحب معًا بالكاتبة العظيمة

(رحمه كريم بدوى).



فى بداية الحوار أخبرينا من هي رحمه كريم بدوى ؟ 

_ اسمى رحمه كريم بدوى

_ أبلغ من العمر 16 عام ونصف

_ في الصف الثاني الثانوي التجاري نظام الخمس سنوات.

_محافظه :الغربيه 

_موهبتي هي الكتابة 



كيف بدأت مسيرتك؟

بدأت في مجال الكتابة منذ سنة.



كما نعرف أن لكلٍ منا صعوبات في مسيرته.

ما الصعوبات التي واجهتك؟ وكيف تعاملتِ معها؟

عندما بدأت الكتابة، بدأت أواجه السخرية من حولي عندما اكتشفوا أنني كنت أكتب كتبًا اعتقدوا أنها لعبة، لذا فهموا أنني أحب الكتابة والقراءة حقًا. أنا حقًا أحب موضوع الكتابة، وأنا حقًا موهوبة، وكانوا أول من شجعني.



هل تعتقدِ أن الكتابة تندرج تحت مسمى الهواية أم الموهبة؟

إنه ليس شرطًا، لقد بدأت الكتابة عندما شعرت أنني أريد الانفصال عن العالم الذي أعيش فيه. أريد أن أحاول الدخول في شخصيات أخرى. عندما أكتب، أدخل في الشخصية كما لو كنت أنا بالضبط ، لذلك لا يوجد شرط أن تكون موهبة.



من أكثر الشخصيات المحببة أو التي تمثل كاتبتنا في الواقع؟

أكثتر كتاب أحب أقرأ لهم

_ الكاتبة آية يونس .

_ الكاتبة رزان مصطفى .

_ الشاعره أميره البيلي .



ما هي صفات الكاتب الناجح من وجهة نظرك؟

عندما يكتب الكاتب يكتب بما يناسب كل الأعمار لا يكتب شيئًا خارج ديننا ولا شيء ممنوع وروايته جيدة جدًا.


من الذي شجعك على خوض هذا المجال؟

أمي وأبي هم من دعمني.



ما هو الشيء الذي يلهم قلمك عادة؟

أكتب مرات بمشاعري أو مشاعري، ومرات أخرى عاطفيًا من المواقف.



هل لديكِ لقب؟ وإن كان لديكِ فأخبرينا به وسبب إختياره؟

لا، ليس لدي أي لقب حتى الآن .



ما الذي ينتظره المجتمع من كاتبتنا المبدعة؟

هشارك السنه برواية ماذا يسمى هذا العشق؟! 

رواية رومانسية .



كيف توفقين بين حياتك وعملك الإبداعي ؟

كما أتمنى أن أنجح في الكتابة، أتمنى أن أنجح في دراستي وبفعل ذلك أفعل ذلك وأتفوق كثيرًا ولأنني طالبة في التعليم الفني أواجه التنمر ، لذا أحاول أن أنجح ولأنني أعلم ذلك غدًا ليس كل طالب في التعليم الفني فاشلاً لا يستطيع تحقيق إنجاز في يوم من الأيام.



كما نعرف أن كاتبتنا المبدعة، فتاة في عُمر الزهور تميزت بالإرادة القوية والنجاح الباهر لم تعرف الفشل قط، ولايعرفها الفشل ، واجهت الصعوبات وتحدتت نفسها، وأصبحت ذات موهبة مرموقة.

حدثينا عن إنجازاتك؟

_ كتبت العديد من الروايات منهم: 

  _من طرف واحد._

 ورواية أحببت زوجتي.

_  وروايه ماذا يسمى هذا العشق؟! 


كتبت العديد من القصص القصيرة منهم : 

_قصه قصيره بنت الثلاثين 

_وقصه دوامه الحب 

_وقصه ولسه في أمل


كتبت العديد من الخواطر منهم: 

 اليأس، قسوه الحياه، ست يعني قويه، ذكريات الماضي، أنا كنز وغيرها كثير .


_ هشارك السنة دي برواية في معرض الكتاب القاهره الدولي 

اسمها ماذا يسمى هذا العشق؟! .




شيء من كِتاباتك؟

عندما اتذكر فضل الله علي في جميع مراحلي العمريه ابتسم ، وفي كل سجده في صلاتي ابكي بكاء شديد، عندما اتذكر جميع المواقف الذي نجيت منها وكان فضل الله على كبيرا يفرح قلبي، ذنيت الذي تمنيته خيرا وكان رأي ربي شئ اخر هو الخير لي في أقدام أخرى، عندما تنجو من شئ تذكر أن الله كان معك

بقلمي .



سعدت جدا بالحوار معك يا أستاذة(رحمه) ممكن نصيحة لكل من بدأ كتابة حديثًا نختم بيها الحوار؟

لا تيأس ، بغض النظر عما حولك ، سوف يحبطونك بكلماتهم ، وثق بنفسك ، واعلم أنك ستصل إلى حلمك ، ولكن جاهد جيدًا حتى تحصل عليه.



هدى صالح "وديان"|همج لطيف




تعليقات

التنقل السريع