القائمة الرئيسية

الصفحات

رواية: العشق والنفس

للكاتبة: أية حسن

اقتباسات

_فاقت من شرودها حين جذبها شخص بقوه شهقت فزعه وتساقطت دموعها وبدأت ترتجف تنظر لذلك الشخص تارة وللسيارة الذي كانت ستنهي حياتها لولاه تارة أخرى، لا تعلم حقآ من دونه ما كان سيحدث لها

عز بخوف: انتي كويسه يا انسه

اكتفت ليان بتحريك رأسها حاول تهدئتها ثم هبط رجل مسنآ من سيارته

عز بعصبيه: مش تاخد بالك كان ممكن يجرالها حاجه

الرجل: انا اسف يابنتي والله مخدت بالي منك والطريق فاضي انا مش عارف انتي جيتي ادامي أزاي

ليان بهدوء: متتأسفش حضرتك مش غلطان انا اللي كنت سرحانه ومخدتش بالي

الرجل: خالي بالك يابنتي ثم أكمل: ربنا يخليهولك شكله بيحبك وبيخاف عليكي اوي ثم رحل

صُدم عز وليان من تلك الجملة رفعت عيناها العسلية لتلتقي بعيناه الزيتونية المحاطة برموش كثيفه تزينها

عز في نفسه: انا شوفتها فين قبل كدا؟

ليان في نفسها: انا شوفته فين قبل كدا؟


_انتِ لستُ مجبرة على شيء، لم يجبرك أحد أن تكوني ضعيفة، بل انتِ من تتحكمين بكِ وبحياتك، انتِ من تختارين طريقك، العشق يقوي ليس يضعف، وحينما تصبحي ضعيفة بسبب عشقك فأعلمي أن هذا خطأ ارتكبتيه في حق نفسك، وعليكِ إعادة ترتيب أفكارك، عليكِ أن تجعلي قلبك وعقلك شخصان متفاهمان، العشق بالعقل اولآ ثم بالقلب.


_ما بين العشق والنفس ماذا ستختارين؟ نفسك أم عشقك؟

ماذا لو تُريدي اختيارهما معآ، لكن لا شيء يسمح لكِ بذلك، تقفين على حافه السقوط، إما أن تختاري نفسك، وتلقي بعشقك، وإما أن تختاري عشقك، وتُهلكي بنفسك،

وهل البدء بالعشق قبل النفس يُعني ان العشق أهم، وأن نُفضله عن النفس؟

كوني انتِ، لا تجعلي حبك لشخص يجعلك ضعيفة، لا تبرري أخطاء أحد بحقك بأن هذا حب، لم نسمع من قبل أن الحب عبارة عن شماعة نعلق عليها أخطاء من نحب، اختاري نفسك في العلاقة المرهقة التي ستدمرك انتِ وحياتك، واختاري عشقك في العلاقة التي تجعلك انتِ، وتجعلك سعيدة، تلك العلاقة التي يكن بها الطرف الأخر كل همه سعادتك ونجاحك، ليس من يحبطك، ويقلل منكِ، ويمنعك من النجاح والعمل، ليس من يخشي أن تكوني أكثر نجاحآ منه.

كما يمكنك معرفة كاتب الرواية عن طريق اقرأ حوار صحفي "أية حسن"

أية حسن|همج لطيف.

تعليقات

التنقل السريع