القائمة الرئيسية

الصفحات

مريم خالد

كتبت الصحفية/ هدى صالح"وديان"

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

صباح الخير أو مساء الخير أينما كنت عزيزي القاريء، مرحبًا بك معنا في جريدة همج لطيف، نتشرف اليوم بإجراء حوار مع الكاتبة المُبدعة؛ لنكتشف معًا إبداعها وموهبتها الرئعة؛ لنجوب معًا بين أسطور كلماتها البراقة أنه لشرف لي بإجراء هذا الحوار مع هذه الكاتبة المُبدعة، ونتمنى لها دوام الإبداع، والتقدم، ونتمنى لكم قرأه ممتعة .

فلنرحب معًا بالكاتبة العظيمة(مريم خالد).



فى بداية الحوار أخبرينا من هي مريم خالد ؟ 

   _اسمي: مريم خالد وحيد

   _ أبلغ من العمر 19 عام.

   _طالبه في كلية آداب قسم تاريخ الفرقة التانية.

 

كيف بدأت مسيرتكِ؟

منذ ثلاث سنوات، كنت بكتب خواطر عابرة.



كما نعرف أن لكلٍ منا صعوبات في مسيرته.

ما الصعوبات التي واجهتك؟ وكيف تعاملتِ معها؟

   _ واجهتني صعوبات في البدء، والاستمرارية، وإني أكمل طريق حلمي، وأيضًا كلام الناس اللي دايمًا جملتهم المشهوره هتعملي إيه يعني ؟ .

إتحديت كل دا، وكملت في طريقي. 



هل تعتقدِ أن الكتابة تندرج تحت مسمي الهواية أم الموهبة؟

   الكتابة هبه من الله، وعلي الإنسان أن يسعي؛ ليصبح محترف.



من الداعم لكِ في مجالك؟

    والدتي.




ما الشخصيات المحببة التي تصف كاتبتنا في الواقع ؟

_ مريم لا يصفها إلا مريم، ليس غرور؛ لكن أنا مكس غريب مشوفتش حد شبهي.



ما صفات الكاتب الناجح من وجهة نظرك؟

_ صبور، مثابر، طموح، بيسعي، مغامر.





ما هو الشيء الذي يلهم قلمك عادةً؟

-المزيكا القديمة، وأمي مصدر إلهامي .





هل لديكِ لقب؟ وإن كان لديكِ ما سبب إختياره؟

لقبي: "الغاليه " 

سبب اختياره؛ صحابي بينادوني بيه دايمًا.



كيف توفقين بين حياتك وعملك الإبداعي؟ 

_عملي جزء من حياتي وكلاهما يكمل الآخر لا شيء يستثقل علي شيء.



شيء من كِتاباتك؟

    #اقتباس 

#روايـة_مُرّ_آليـم

    

بعتني وفاكرني ليه ؟ هشتاق لقربك ليه ؟ بعت ودي ليه؟ بعت حبي ليه؟ 

كانت الست مصممه علي اسئلتها وكنت أنا في حيره مابين ذكرياتي 

FalSh Back

ليه يا ادهم ليه ؟ اشمعنا دي ؟ وليه اصلا؟ ليه بعد ما وثقت فيك تدمر ثقتي وتكسرني ليه ؟

-متكبريش الموضوع ثقه ايه ؟، دي نزوه.

-‏نزوه؟خيانه ومع صاحبتي الانتيم وتقولي نزوه؟

-‏خيانه ايه يمريم احنا اصحاب !

-وكلامك معاها يوميا؟وصوركم ؟وكلام الحب ومسكه الايد ؟

-‏عادي الكلام مش بفلوس ولا الافعال كمان .

-‏طب ووعدك ليا انك مش هتطلع وحش وانك هتكتفي بيا وبس وانك ليا؟

-‏انا مش بتاع حد يمريم انا بتاع نفسي .

-‏طب وليه انا الجامعه مليانه بنات اشمعنا أنا؟

-‏عادي انتي كنتي نوع جديد وصعب عليا وانا بحب الحاجه الصعبه ،شخصيه قويه واسلوب مختلف ،نحمه بعيده وقربتلها لعبت بيها شويه وزهقت وشوفت غيرها .


صفعه قويه ضربت وجهه . 



كما نعرف أن كاتبتنا المبدعة، فتاة في عُمر الزهور تميزت بالإرادة القوية والنجاح الباهر لم تعرف الفشل قط، ولايعرفها الفشل ، واجهت الصعوبات وتحدتت نفسها، وأصبحت ذات موهبة مرموقة.


حدثينا عن إنجازاتك؟

 _ أصبحت الآن مسؤول عام عن كياني

 "الباشكاتب "

_ وروايتي ستنزل قريبًا إن شاء الله معرض الكتاب .

_ وأعمل بكل جهدي؛ لكي أحقق كل أحلامي.



سعدت جدا بالحوار معك يا أستاذة(مريم ) ممكن كلمة أخيرة نختم بيها الحوار؟

   عليك بالسعي وراء حلمك، تخطي كل الحواجز، واقطع كل الدروب؛ لكي تصل إلي ما تريد، ولو كان في أخر جبال العالم.



هدى صالح "وديان" | همج لطيف

تعليقات

التنقل السريع