القائمة الرئيسية

الصفحات

حوار صحفي مع الكاتبة/ ألاء مسعد



متى بدأتى الكتابة ؟

٢٠٢٠/٧/١


من اللذى يشجعك ع خوض المجال؟ أهلي والكثير من أصدقائي الكُتاب وغيرهم.


لماذا لجأت الى الكتابة؟ 

الكتابة هي الشيء الوحيد اللي بيحسن من حالتي المزاجية، بأحب أكتب في كل الأوقات وفي كل حالاتي سواء كنت سعيدة أو حتى زعلانة، بألاقي نفسي في الكتابة.


ما هى الالوان المفضلة اليك من الأدب ولماذا ؟ 

بالنسبة ليا كقارئة؛ فأنا بحب الشعر والنثر.

أما في الكتابة بأفضل أكتب نثر.

والسبب هو إني بأجيد كتابة النثر أكثر من الشعر بكثير.



من هو مثلك الاعلى لما تراه يستحق تلك المكانة؟

بحب الكاتبة حنان لاشين جدا، لأن أسلوبها في الكتاب، وبحب بلاغة وفصاحة كلماتها، بالإضافة إني متأثر بشخصيتها جدًا، بحب تواضعها والتزامها.


ماهى طقوسكم ف الكتابة؟ ليس لدي طقس محدد فأنا أكتب عندما يكون هناك مصدر للإلهام، أو ربما يكون حدث حدث أمامي لأعبر عنه بأسلوبي.


ما هى طريقتكم ف جمع المصادر؟

في العادة أنا أستخدم الحياة اليومية كمصدر أستمد منه بعض القضايا وأناقشها بطريقتي.


هل سبق لك اعمال نُشرت ولو وجد فها نوع النشر الكتورنى ام تقليدى وكيف وجدت التعامل مع دور النشر ؟ 

سبق واشتركت في اثنين من الكتب الورقي للخواطر المجمعة 

وأيضًا كتاب ورقي للقصص المجمعة 


وأيضًا بعض الكتب الإلكترونية للخواطر 

وأيضًا كتاب قصص إلكتروني 


بالإضافة إلى كتاب فردي إلكتروني خاص بي نُشر على مكتبة  نور، لم يكن لي أي تعامل مباشر من دور النشر من قبل نظرًا لأن كل ما أنجزته في الكتابة يكون تحت إشراف كيان ولكن آمل أن يكون هناك تعامل مع أحد الدور قريبًا.


هل تؤثر الكتابه ع حياتك وكيف تؤثر؟

نعم، الكتابة أثرت كثيرًا في شخصيتي، سواء أكان من حيث تعاملي مع الآخرين؛ أصبحت اجتماعية أكثر من الأول بكثير أو حتي من الناحية النفسية لي فهي دائمًا ما تكون الشيء الذي أهرب من كل شيء مزعج حولي إليها والكثير جدًا .


هل لديك اى فنون اخرى تمارسيها؟ 

أنا عادةً ما أحب إلقاء الشعر، وأمارسه ولكن ليس كثيرًا.


رحاب أحمد|همج لطيف

author-img
إن لم ترى نفسك في عيون الآخرين فأعلم أنك لم ترى نفسك مطلقًا وأن عقلك يخدعك عن ما تعرفه عنك لا محالة.. فلم نخلق لنرى ما بداخلنا بل لننظر داخل الآخرين..

تعليقات

التنقل السريع