القائمة الرئيسية

الصفحات

حوار صحفي: تقى محمد.
الصحفيه: هَنـد حسـن.



قد تظن لأنها فتاة فهى ضعيفة وليس لها شأن عظيم لكن عزيزى فتاتنا غير فهى قوية لا تعرف للمستحيل طريقًا ناجحة مستقلة متعددة المواهب تستحق كل التقدير والأحترام وأن تضيء العالم فهي نجمة جديدة متألقة تستحق أن تظهر للجميع.


المبدعه:تقي محمد سيد 'ملاك'


الموهبه:كاتبة 


كنتُ أود أن أعلم كيف تعلمتِ الكتابه ومتى، وكيف بدأتِ في المجال الأدبي؟ 

كانت موهبتي وبدأت انميها في أوقات فراغي وكنت في الصف الاول الإعدادي؛ بدأت في المجال الأدبي منذ عام وشهرين بالتقريب بدأت في كيان 'سحرالحروف'وكان اول الطريق من هنا



هل لنا أن نطلع على أعمال لكِ؟

 شاركت في عدت كتب ومنها 'سحرالكلمات' 'رسائل بهجه'و'توهج' و' اقلام تتحدث'و'ماتخفيه الأحرف 'وهذا كان من تأسيسي وتحت اشرافي 

قمت بتأسيس كيان'بهجه'وكيان'زمرده اناوالكاتبه عزه رضاالدغا كنت نموذج مشرف علي مستوي جمهوريه مصر'2اكتوبر2021' وكنت أيضاً نموذج مشرف في قناه قنالايف '5أكتوبر 2021' واجري معي ثلاث حوارات صحفيه جريده -لحن -هنوف -كيان ملاك

كنت ليدر في كيان 'الظلام توهه'، حاصله علي شهادات ودروع.


هل لنا أن نتطرق قليلًا لبدايتكِ في الكتابه والمحطات التي أثرتك ككاتبه؟

بدأت بخاطره عن الحجاب وهذا كان منذ 6سنوات تقريباً ومنذ سنه تطرقت إلى مجال الكتابه كنت في عدة كيانات لكن كنت اطور من نفسي والتزامي فيهم كنت احاول ان لا اكون مشتتة من أجل أن اثبت نفسي ،ثم اصبحت 'ليدر' كنت احاول فهم كل شيئ أولا قبل ان اشارك ،كنت اشترك بالعديد من الكتب من اجل الوصول ،عدم التشتت يجعلك تصل اسرع،ويجب عليك تحديد هدفك الذي دخلت من اجله مجال الكتابه ،انا لم ادخل هذا المجال من اجل ان يكون اسمي في العديد من الكتب فقط بل من اجل ان اطور من نفسي واستفيد اولا قبل اي شئ،تقبلت العديد من الانتقادات وكانت من اقرب الأشخاص لي،انا لم اصل في وقت قصير واصبحت شئ اريده،الإنجاز من ان تصبحي كاتبه من اول خاطره وان تصلي لمبتغاك بعد100 خاطرة،في هذا الوقت سوف تتيقني انك توصلتي لهدفك

ما نصيحتك لمن يريد أن يخطو على النهج السليم كي يصير كاتب؟

تحديد الهدف، الثقه بالنفس، عدم اليأس، وخصوصا في هذا المجال يحتاج صبر.. الصبر ثم الصبر لا تشترك بالعديد من الكتب في بداية الطريق ولا كيانات ا والتزم بأشياء بسيطه من اجل ان تكون أنجزت أسس كيان خاص بك سوف تكتسب خبره اكبر ، الطريق يحتاج صبر ليس أكثر ،الكاتب ليس بعدد الكتب اوعدد شهاداته الكاتب بكلماته وطريقته والتزامه ، وهذه المهارات سوف يكتسبها بالصبر والأهم من كل هذا، الكيانات يكون موثوق منها وكذلك الكتب المجمعه


ما السبيل الأمثل لصقل المهارات، من ممارسة أو ورش أو لديك نصيحة أخرى؟

القراءه اكثر شئ يساعد الكاتب، قراءة كتب باللغة العربية ،ورش الكتابه والكورسات، تحديد نوع الكتابه من بداية طريق' عامي؛ فصحي' توسع في المعلومات العامة 


هل تود تقديم الثناء لأحدهم؟ 

رعى الله رفيق الروح، الذي يُراهن على نجاتي، ويُذكرني بمدى قوتي وإستطاعتي، ذلك الذي لا يُحبطني ويؤمن بشجاعتي مهما ضَعفت وإرتخيت، واقفًا خلفي مثل ظلي مهما كثرة تخبطاتي وزاد يأسي، رفيق لا يُغادرني وإن غادرت نفسي'هدير سراج ' أقدم خالص شكري لي بعض من زملاائي الكاتبه:-عزه رضا ومن اكثر الاشخاص التي كانت داعمه لي في الوسط وساندتني كل الدعم لك لم تكن مجرد كاتبة كل الشكر والحب لهاوالكاتبة :-نور القباني كانت دعم ومازالت الكاتبه/هاجر رضا، يارا صالح، ملك وائلء أميره سمير، إيمان سعد؛سما أمجد كل الشكر.


ما رسالتك لمن يقرأ هذا الحوار سواء كان الآن أو بعد عدة أعوام؟

لا يوجد احد يصعد السلم دفعة واحده بل عليك ان تمر بعقبات، لا يوجد احد نجح بدون انتقادات ،ولا يوجد أيضا احد نجح بدون ان يفضل ويخفق مره تلو الاخري وبعدها نهض وحارب من اجل ان يصل لحلمه و حارب اليأس ،وهناك من انكسر وخفق أكثر من مره لكنه اصبح هو معالج نفسه ومشجع لنفسه، اجتهد وسوف تصل في النهاية،كن انت الوحيد المؤثر علي نف وتحدي جميع الظروف مادمت تمتلك الإرادة فأنت قادر ان تحقق ما تريد،عافر اجتهد طور من نفسك مهما خفقت انهض لا تستسلم هذا حقك ومكانك ولا تنصت لاي محبط انت قادر علي بناء نفسك وسوف تصل رغم كل شئ ، الحلم بدايته فكره والفكره يجب ان تعيش.

ما رأيك في الجريدة؟

جريده تستحق ثناءوتقدير علي الجهد المبذول كل شكر وتقدير 


أتمنىٰ لك تحقيق ما تتمنى، تشرفت بعمل اللقاء معك، كان معكم هنـد حسـن من جريدة همج لطيف.


هَنـد حسـن|هَمـج لطيف.

تعليقات

التنقل السريع