القائمة الرئيسية

الصفحات

حوار صحفي: نعيمه عزام.
الصحفيه: مَريم عمران.


السلام عليكم و رحمة الله، نبدأ بالصلاة على رسولنا الكريم أشرف الخلق و المعلمين، وخاتم الأنبياء و المرسلين سيدنا محمد وعلي آله و أصحابه اجمعين؛ دائما ما نواجه المتاعب والحواجز عندما نبداء بخوط طريق للوصول الي احلامنا وهنا سنري قصة كل كاتب وماذا فعل في مسيرته من بدايته الي اهذه اللحظه. 


الأسم: نعيمة عزام 


الموهِبة: كاتبة


ولكل منا بداية فكيف كانت بدايتك؟

ف البداية لم استطيع ان اصل الي درجة كاتبة

عندما بدأت اكتب كنت لا اتجاوز 11 عاما كنت اكتب عبارات صغيرة كان لم يكن فبالي اني سأصبح كاتبة 

كان لدي ملزمة اكتب فيها كل شئ يخطر علي بالي أو موقف مررت بية فأحببت الكتابة كثيرااا وبدأت اكتب عبارات كبيرة وأشياء يشعر بيها الانسان ومن ذلك الوقت وبعد وفاة والدي أصبحت الكتابة أكثر من صديقاً لي.

وكيف اكتشفت هذه الموهبه؟ 

الحقيقة انة لم يعرف احد أنني اكتب لا عائلتي ولا اصدقائي بس عندما كنت فيي المرحلة الثانوية كان لدي صديقة تحب الكتابة مثلي وانا كنت لحد هذا الوقت لم اعرف اانني عندي هذة الموهبة لاني كنت اكتب اشياء تدور في عقلي أو مواقف حصلت معي وعندما شاهدت كتاباتي احببتها كثيرا وصارت تشجعني .


ماذا فعلت لتنمية هذه الموهبة؟ 

الحقيقة اانني لم افعل شئ 

أنا عندما انتهيت من المرحلة الثانوية والتحقت بكلية الآداب ودخلت في السوشيال ميديا واتعرفت علي أشخاص من محافظات أخري 

في يوم ما استلمتُ رسالة عبر ابلكشن الواتساب من أحدي صديقاتي وهي المشاركة في كتاب ورقي وفي ذلك الوقت كنت اول مرة اعرف انو ممكن اشارك في كتاب وانشر كتاباتي ومنذ ذلك الوقت اشتركت في كتب كثيرة وكنت انشر كتاباتي ع السوشيال ميديا ولكن ف البداية لم يكن يهتم احد لها وكانت صديقتي هي الوحيدة التي كانت تشجعني وتهتم لها.


ما هي المشاكل التي واجهتك في الـ طريق لتنمية هذه الموهبه؟

 وكيف وجهتيها؟  

مشكلة النشر 

في البداية كنت اظن أنة لكي انشر كتاباتي لازم يكون أنا الوحيدة المسئولة عنة وانو لا يوجد مشتركين ولكن عندما عرفت انة ممكن أن أشارك في كتاب ورقي أصبح الأمر سهلااا جدا.


من هو اكبر داعم لك؟ وذا تود ان تقول له؟ 

 اكبر داعم ليا هي

 صديقتي "دنيا عاشور"

وأحب أن أقول لها 

شكرا لانكي كنتي دائما بجانبي 


ما هي الاعمال التي شاركت بها حتي الان؟ 

أنا الحمد لله شركتت في كذا كتاب بس معظمهم لسة مكتملوش 

ولكن كتابين فقط اللي اكتملوا وهم 

1- كتاب أنا وقلمي رفيق الليل 

2-كتاب رسالتك اليوم


والي ماذا تريد ان تصل في هذا المجال؟ 

اريد ان اكون ناجحًاا أكثر واكثر في هذا المجال 


وجه كلمة لشخص تملكة اليأس او الخوف فوقف مكانه؟ 

تفاءل وكن واثقا أن اللة معك 

وانظر الي هدفك وحلمك فلا تيأس ولا تخاف فلكل شخص ناجح واجة كثير من مراحل القلق والخوف واليأس لكن ضع هدفك أمام عينيك وسوف تتجاهل كل مشاعر الخوف واليأس والإحباط

ما رايك ف الكيان؟  

الحقيقة انة رائع جداا وبيساند ويساعد الكثير من الكُتاب.

سعدنا بخوض هذه التجربه معك ونتمني لك دوام النجاح والتفوق. 


كيان: البرق 

مؤسسة الكيان: گ سلمي محسن "ليل" 


مريم عمران|هَمج لطيف.

تعليقات

التنقل السريع