القائمة الرئيسية

الصفحات

حوار صحفي: آلاء مسعد.
الصحفيه: هَنـد حسـن.


قد تظن لأنها فتاة فهى ضعيفة وليس لها شأن عظيم لكن عزيزى فتاتنا غير فهى قوية لا تعرف للمستحيل طريقًا ناجحة مستقلة متعددة المواهب تستحق كل التقدير والأحترام وأن تضيء العالم فهي نجمة جديدة متألقة تستحق أن تظهر للجميع.


المبدعه: آلاء مسعد 


الموهبه: الكتابة


كنتُ أؤد أن أعلم كيف تعلمتِ الكتابه ومتى، وكيف بدأتِ في المجال الأدبي؟

لم اتعلم الكتابه كثيرا بل كانت مدة قصيرة ولم استمر فيها طويلا ولكننى كنت مستمرة فى الكتابه


هل لنا أن نطلع على أعمال لكِ؟ 

بمفردى بلا سند آخر غيرى

ف أنا ضعفى وقوتي

أنا ثباتى وانهياري

أنا أملى وبئسي

أنا حزنى وفرحي

أنا كل شيء لنفسي

 ف أنا لم أجد أحد هنا حينها

أنا لم أجد سوى نفسي

_________________________

أشعر أنني حزينٌ للغايه 

واختنق بشدة 

ولا أستطيع التنفس 

هناك إكتئاب شديد إجتاحني

حقا لم أعد أرغب بالحياه

 لا أريد التحدث مع أحد

 ولا أن أرتدي وجه السعادة

 وأنا في غايه التعاسه

حقا انا اكتب الآن وانا فى الحقيقة لا أريد حتى الكتابة ولكن الكتابه هيا ملجأى 

أريد القول بأننى قد تعبت حقا من الحياه 

كل ما استطيع قوله ان قد نفذت طاقتي

 لا استطيع التحمل أكثر

 لا استطيع أن اواجه تلك الصدمات اللعينه

 ولا هذا الكلام القاسى مرة أخرى 

فأنا أشعر وكأنهم يطعنون قلبى بخنجر دون أيّ رحمة 

وما يؤلمنى أكثر أنهم ينهون حديثهم قائلين أسفون كان يجب أن أخبرك هذا

 عليكم اللعنه جميعا

 أكان يجب أن تقولو هذا؟!

حقا؟

أكان يجب أن تجعلو حياتى بهذة التعاسه لكى تشعرو براحه؟

ألا يكفى ما أُعانيه وحدى فى حياتى ؟

ألا يكفى بأننى لم أستطع العيش في سلام ؟

حتى طفولتى قد سُلِبت منى

أحقا كان يجب أن تفعلو بى هذا ؟

لماذا ؟!

انا حقا أجهل السبب ..

ولكن كل ما اعرفه أنكم كنتم ولازلتم وحشيّون للغاية 

لدرجه أنكم تقتلون إنساناً بائسً لا يعرف حتى ما ذنبة سوى أنه ولد فى مكان تعج بهِ الوحوش القاتله

اتمنى لكم التعاسه كما فعلتم بى

فأنا حقا تعبت ولا أحتمل أن أسمعكم مرة أخرى


هل لنا أن نتطرق قليلًا لبدايتكِ في الكتابه والمحطات التي أثرتك ككاتبه؟

بدأت أكتب من المرحله الإعداديه لم تكن بكتابات متميزة ولم أكن أكتب بشكل دائم حتى إتخذت الكتابه هدفى وحلم من احلامى فبدأت البحث عنها وبدأت التعلم ومرت ٦سنوات وانا الان الاحظ تقدمى واحاول أن اطور من نفسى انا فقط أشعر بالسعادة وأحب التعبير بما يجول في عقلى 


ما نصيحتك لمن يريد أن يخطو على النهج السليم كي يصير كاتب؟

لا تستمع للأشخاص المحيطين بك المحبطين افعل كل شئ تحبه ولا تستسلم حاول جاهداً التعلم والتطور


ما السبيل الأمثل لصقل المهارات، من ممارسة أو ورش أو لديك نصيحة أخرى؟

عليك التقدم والتعلم ويمكنك المشاركه فى الكيانات التعليمية حتى تستطيع إتقان عملك وتطور من نفسك 


هل تود تقديم الثناء لأحدهم؟

نعم أود أن أقدم ثنائي لعائلتي وأصدقائي من كانوا يدعمونني دائما ومن كانوا يشجعونني على المواصله 

اود تقديم الثناء لأكبر داعم من أصدقائي امنيه

فهي اكبر شخص داعمً لي أتمنى أن تظلين داعمتي دائما 


ما رسالتك لمن يقرأ هذا الحوار سواء كان الآن أو بعد عدة أعوام؟

اتمنى لك تحقيق أحلامك والوصول لأهدافك 

اريدك أن تعلم انك فى طريقك للنجاح ستواجه العقبات وصعوبات فى طريقك فقط عليك التحلى بالصبر وان تستمر بما تفعله لا تستمع للأشخاص المحبطين فقط كن قويا وتقدم للأمام أعطى لنفسك القوة ولا تنتظر المساعدة انت قوى وستقاوم كل تلك الجروح كن لنفسك سندا ورفيقاً


 ما رأيك في الجريدة؟

شعرت بأنه شئٌ لطيف أنها تساعد الكُتّاب على تنميه مهاراتهم وأحببت ذلك 

تشرفت باللقاء معكِ وتشرفت بوجودي معكم فى جريدة همج لطيف


أتمنىٰ لك تحقيق ما تتمنى.



هَنـد حسـن|هَمـج لطيف.

تعليقات

التنقل السريع