القائمة الرئيسية

الصفحات

حوار صحفي: ندى صبحي.
الصحفية: هِجرا عماد.


أطلق عنان أسطورة الوهج المتداخلة بـ لُطف سيرتك، دعنا نُحلق معًا وندق طبول الجمع بين همٍج ولطيف في جريدتنا، لنبرز لك معني لطيفًا فـ لايكون مخيفًا، فـقلوبنا معك لا تنطق بالزيف بل تنطق دومًا بحب الخريف.


المبدعة: ندى صبحي سعيد 


الموهبة: كاتبة خواطر  


كنتُ أؤد أن أعلم كيف تعلمتِ الكتابه ومتى، وكيف بدأتِ في المجال الأدبي؟

تعلمتُ من صديقتي گ عائشة عبد الهادي كانت دائمًا تساعدني في هذا المجال.

تعلمتها من سنة.

بدأت بدخول ورش تعليمية ودخولي إلى كيانات 

 

هل لنا أن نطلع على أعمال لكِ؟ 

وقد أتى موعد موتي الأن!! 

ذهبت إلى وسادتي لِكى أَسْترخىِ ، كنت دائمًا أرسم الكثير والكثير في مخيلتي ، ظننت أننى سأعيش غدًا؟؟ لَكِّنى لم أعرف أنَّ موعدى مع الله قد آتَىَ ، كنت أشعر أن الموت قريب مني ، ولكنِّى لم أعرف أننى أصْبحت على فراش الموت ، كم من الأحباب فارقني أمس ، واليوم أنا من سيفارق الجميع ، كنت أهتف وأقول كيف سأعيش غدًا بدونكم ولا أعلم أن غدًا سيكون رحيلي ، اليوم أصبحت أقول كيف سَتَقْدِرَونَ على ذهابي بدون عوده ، ها أنا الأن ذاهبة إلي أحبتي الذي سبقوني في رحيلهم من الحياه ، آتَاني ملك الموت لِكَيْ يقبض روحي ، لِكَىْ تذهب عند خالقها ، و تسرقنا الحياة ولا نستيقظ إلا والموت مٌبْكيِ العين في تلك الحظة.

هل لنا أن نتطرق قليلًا لبدايتكِ في الكتابه والمحطات التي أثرتك ككاتبه؟

أجل واجهت الكثير في بدايتي في الكتابة وكان يؤسر على كلام البشر كثير وتنمرهم ولكن كنت قادرة على تخطي كل هذا والحمدالله 


ما نصيحتك لمن يريد أن يخطو على النهج السليم كي يصير كاتب؟

اولا: يدخل ورشات عمل جيدة ويستمر بها لفترة كي يكون قادرة على تنمية موهبته 

ثانيًا: أن لا ينصت لي أحد في هذا المجال ويمشي على طريقه الصحيح ولا يتدخل في حياة احد الخاصة كي يستمر ويحقق مايريده 

ثالثا: لا تسمع لي أي شخص يحطمك ويحبطك ويقف بطريقك كوني قوية واستمري ودعي كل شئ خلفك وثقي بالله ثم بنفسك. 


ما السبيل الأمثل لصقل المهارات، من ممارسة أو ورش أو لديك نصيحة أخرى؟

الانضمام لورش التعليم، الانضمام لبعض الكيانات التي يتم بها تعديل الاخطاء. 


هل تود تقديم الثناء لأحدهم؟

أجل أبي وأمي شكرًا جدًا لوقوفكم جانبي واستمدادي القوة وشكرا جدا لأصدقائي الكاتبات 

عائشة عبد الهادي 

نسرين عاطية 

الاء محمد" همس"

ندي العطفي 

مريم أسامة "أوركيد "

نوران تامر "فريسيا" 

وشكرًا جزيلا إلى كل شخص دعمني 

وأحب أوجه شكر أخر إلى كيان روفان 

كيان كادي، كيان وردة الظلام 


ما رسالتك لمن يقرأ هذا الحوار سواء كان الآن أو بعد عدة أعوام؟

إذا كنت تريد تحقيق حلمك فلا تستنظر تشيع او دعم من أحد فقط أعتمد على نفسك، وتكون أمنيتي أن أكون في يوم الكاتبة المفضلة لي أحدهم وسوف يتحقق إن شاءلله مادام الله معي. 

ما رأيك في الجريدة؟

جميلة جدًا


أتمنىٰ لك تحقيق ما تتمنى، تشرفت بعمل اللقاء معك.

وأنا أيضًا تشرفت بمعرفتك، بتوفيق إلينا جميعًا 


هِجرا عماد|هَمـج لطيف.

تعليقات

التنقل السريع