القائمة الرئيسية

الصفحات

 حوار صحفي: شيماء حسانين.
الصحفيه: هَنـا مُحـمد.



بالإصرار ستصل إلى القمه.


مع كل شروق يظهر لك حلم جديد، وبأحلامُنا تخلق مواهب تستحق أن ترىٰ، واليوم سنتحدثُ عن موهبة كضوء الشمس، موهبة تستحق أن تظهر للجميع.


المبدعه: شيماء حسانين عنتر "رحيل"


الموهبه: كتابة 


كيف تعلمتِ الكتابه ومتى، وكيف بدأتِ في المجال الأدبي؟

الكتابة ليست مهارة يتم تعلمها بل هي موهبة يتم تطويرها.. وأنا لم أدخل للمجال الأدبي إلا من قرابة العام ..


هل لنا أن نطلع على إسم أعمال لكِ أو كتب ساهمتِ بها؟

ساهمت في العديد من الكتُب الإلكترونية والورقية مثل سرابيل البقاء .. فيضان القلوب، بطعم القهوة .. قلوب كالحة وغيرها ..


وجه النصح لمن يريد أن يخطو على النهج السليم كي يصير كاتب؟

جميعنا نمتلك الموهبة ولكن ليس الجميع يُصقلها، لذلك عليك أن تكون قادرًا على تطوير ذاتك .. فالكتابة حياة .. فحاول أن تعيشها كيفما تُحب ..


هل لنا أن نطلع على أحدى كتاباتك؟

حسنا .. 

أنا هنا بين ثنايا قلبك، ولكنني أتألم كثيرًا، هناك الكثير من الجروح التي لا زالت تنزف بداخلي، والكثير من الآلام تتجدد يومًا بعد يوم، كيف لي أن أتجاوز كل هذا؟!

 كيف لي أن أعود إلي؟! 

ما السبيل الأمثل لصقل المهارات، من ممارسة أو ورش أو لديك نصيحة أخرى؟

كثرة القراءة .. وإن وجدت نفسك ضعيفًا في بعض الجوانب فأسعى لتطويرها .. وهناك الكثير من المبادرات والكيانات من تدعم ذلك ..


هل تود تقديم الثناء لأحدهم؟

أهلي .. فهم من يستحقون كل الحب وهم من لهم الفضل فيما أنا عليه الآن .. ثم رفقاء دربي وسندي في تلك الحياة .. حقًا من كل قلبي شكرًا لكم ..


وجه النصح لمن يقرأ هذا الحوار سواء كان الآن أو بعد عدة أعوام؟

هو انا مش بعرف أنصح أوي يعني .. بس حافظ على علاقتك بالله ثم كل شيء بعدها في حياتك سيرتب من تلقاء نفسه ..

 

ما رأيك في الجريدة؟

أنها المرة الأولى لي في التعامل معكم .. وحقًا سعدتُ جدا .. وأتمنى لكم الكثير من التقدم والنجاح ..


حسنًا، أتمنىٰ لك تحقيق ما تتمنى، تشرفت بعمل اللقاء معك.



هَنـا مُحـمد|همج لطيف.

تعليقات

التنقل السريع