القائمة الرئيسية

الصفحات

حوار صحفي: ندى احمد 

الصحفيه: منار عصمت.



إن الوصول إلى القمة يتطلب جُهدً كبير، وقدرة على مواجهة الرياح التي تتصداك أثناء عبورك في طريق النجاح، فلا تطلب القمة ما دُمت لا تحاول، ووصولك إلي هنا فهوَ إنجاز عظيم، واحدى خطوات الوصول للقمه، جريدة هـَمـجَ لـَطيف في حوار خاص مع المُبدعة: ندا أحمد.


في البداية عرفينا بِـ


أسمك: ندا أحمد (بنت الشمس).


سنك: 17 عامًا.


من استكشف موهبتكِ؟ ومتىٰ بدأتي بها؟ 


بدأت بسرد ما أشعر به في خواطر قصيرة ومن ثم عرضتها على أصدقائي وهم أول من شجعوني وأمنو بكتاباتي وبداياتي جاءت بعد فترة من القراءة وأنا في المرحلة الإعدادية (15 عامًا) تحديدًا 9/11/2020 بدأت بكتابة الخواطر ثم كتبت روايات وأخيرًا القصص القصيرة.


ما هي اول مشكله واجهتكِ في البداية مجالك؟ وكيف تغلبتي عليها؟ 

واجهتني مشكلة في اللغه العربيه الفصحى القوية لأن لم يكن لدى حصيلة كافية لأكتب بمعاني قوية فتغلبت عليها بمساعدة معلميني رأفت مشالي وإبراهيم حبيب ساعدوني في فهم المعاني القوية للكلمات ولهم كل الفضل كثيرًا. 



من الداعم لكِ؟ وما الكلمه الذي تُريدي أن وجهيها له؟ 

كان الداعم لي أمي وأصدقائي ولهم كل الفضل والشكر بدونهم أظن انني لم أكن أصبح هكذا. 


ما هي أعمالك الذي قمتي بها من البداية حتى الآن؟ 

كتبت في كتب كثيرة منهم (كتاب إفصاح_ مالن يرسل_ واقعنا خيال_ حديث الروح) وأخيرًا أُعلن عن كتاب إلكتروني تحت إشرافي ( كتاب الآن وحدي). 


من هو مثلك الأعلي في مجمالك؟ 

الكُتاب الرائعين (مصطفي صادق الرافعي_ حسن الجندي_ أحمد خالد توفيق).



كيف كنتِ تُفقين بين مجالك ودراستك؟

كنت أنظم وقتي بحيث أجعل لي وقت في اليوم لأمارس شغفي تجاه الكتابة فهي عالم آخر يخرجني من أجواء الدراسة. 


ما النصيحه التي توجهيها لمن يُدون أن يُنجزُ العديد من النجاحات ولكن الخوف اوقفهم؟ 

إذا كنت تثق بموهبتك وقلمك لا تترك حلمك ولا تهتم بكلام الآخرين فقط ثق بقلمك وتوكل على الله في كل شيء. 


نريد أن نرى شئً من أعمالكِ؟ 

وها أنا قد عدت من جديد لمجالي المفضل وملجأي الصغير، لم أكتب منذ أشهر، ولكن الآن فقد اشتقت للبوح بما في داخلي، والحديث الذي لا يعلم عنه أحدًا، أو كما يقولون لا يفهمه أحد، أنا أيضًا لا أعلم بما في داخلي، أشعر بالتعب فقط وروحي تختنق؛ فدموعي تسقط رغمًا عني وأضم وسادتي، ولن أتعجب من هذا الأمر المتكرر؛ فالدموع أصبحت صديقة روحي.

بقلم/ ندا أحمد (بنت الشمس).


ما رأيكِ بالجريدة؟

جريدة رائعه وممتعه كثيرًا وأقدم شكري لجميع الأعضاء.


شكرًا لكِ، أتمنى لكِ التوفيق والنجاح.

شكرًا ولكِ أيًضا. 


منار عصمت|هَمج لطيف.

author-img
للكِتَابةِ فِي فُؤادِي مَسكَّنٌ، كمَا الرّوحُ فِي اَلجَسَد تَسْكُنُ.

تعليقات

التنقل السريع