القائمة الرئيسية

الصفحات

محاولة ناجحة


محمد كامل حامد 

تتناول المجموعة بعض من المشكلات الاجتماعية والحياتية نغرق فيها كل يوم، في إطار من الصراع من أجل الهيمنة وفرض السيطرة، تعرض الواقع الملموس الذي نحيا فيه ونعاني منه، تتصارع فيه الكثير من القوى والتحالفات، حتى داخل الأسرة الواحدة نجد الصراع الدائم بين الرجل والمرأة أو بين الأبناء.

تعرض عددًا من القصص صراع المرأة مع المجتمع الذي تحيا فيه، أحيانا كثيرة تنظر المجتمعات الشرقية للمرأة على أنها أدنى من الرجل؛ لذلك تسعى جاهدة لفرض شخصيتها وقوتها، تتصارع مع الرجل ومع التقاليد الشرقية الرجعية، وتلجأ كثيرًا إلى الخداع واستخدام قوتها الناعمة لتفرض سلطانها.

بعض من القصص تتناول قضايا الخيانة التي انتشرت في مجتمعاتنا بشكل كبير، في محاولة للفت الانتباه إلى وجود خلل مجتمعي علينا أن نحذر من تزايده واستمراره، وهناك عددًا من القصص تتعرض للعلاقات العاطفية التي باتت نادرة الوجود، تحاول أن تخلق من جديد الروح الرقيقة التي تحمل المشاعر والعواطف الطيبة.

تلقي الضوء على ما يدور في الحروب التي تحدث في بلادنا، وما يحدث فيها من مؤامرات وخيانة وتخلي وبيع للأوطان، تتصارع فيها الكثير من القوى باحثة عن مصالح شخصية ولا يوجد من يفكر في مصلحة الوطن أو متطلبات الشعوب؛ فتترك الحرب أثار قاتلة فيمن يحيا في أجوائها، أملين في وجود مجتمعات عربية موحدة في ظل قوانين ثابتة يتم تطبيقها على الجميع.



محاولة ناجحة 
للكاتب: محمد كامل حامد 


محمد كامل حامد |هـَمَـجْ لَـطِيـفْ 

تعليقات

التنقل السريع