القائمة الرئيسية

الصفحات

نص: بلاء أم عطاء

اسم الكاتب: سماء صابر

اسم المصحح: منار مجدي 

غلاف: لارين أحمد 


ذات يومٍ كنت ألعب أنا وأخي، وبعض الأطفال في الشارع، وإذ فجأةً شعرنا بأنّ الأرض تهتز من تحت أقدامنا، شعرتُ أنني أتخيل، أو أنّ هذا مجرد حلم، لم أتوقع أبدًا أنّ الأرض تهتز من تحتي، كنت صغيرة جدًا على استيعاب ما يحدث حولي، ذُعر الناس، ونزول الناس من بيوتهم في فزعٍ شديد، منهم من يرتدي ملابس الخروج، ومنهم من يرتدي ملابس النوم، النساء تنوح، والأطفال تبكي، وهنا وهناك أصوات تدمير تعلو وترتفع، اهتزت الأرض أسفل المنازل، هُدمت البيوت على رؤس أهلها، أمسينا أنا وأخي، وبعض الأطفال تحت الأنقاض، نطلب النجدة، ولكن كل واحدٍ كان لا يشغله إلا نفسه، فإذا كان حالنا هكذا بسبب زلزال بسيط في الدنيا، فكيف سيكون حالنا يوم الفزع الأكبر، يوم الحشر؟! والله إني لا أعلم، هل سيشعر بنا أحد، ويأتي لإنقاذنا؟ أم سينتهي بنا الأمر هنا وسنموت، لا أدري، ولا أثق في البشر، ولكن أثقُ كل الثقة في الله، وأعلم أنّ هذا خيرٌ طالما أراده الله، فرغم انشقاق الأرض، وانهيار المنازل، وتُوفي الكثير من الأطفال، والنساء، والرجال، ولكن هناك زهرة خضراء أنبتت مكان ذلك الشق، هل حدث كل هذا؛ لمجرد أن تخرج هذه الزهرة الصغيرة إلى الدنيا؟! سبحانك ربي ما أعظمك! معظم الأوقات يلتفت نظرنا الحدث المأسوي فقط، ولا نلتفت لعظمة الخالق، والخير الذي سيأتي بعد هذا البلاء، فاثق بالله، واعلم أنّ مهما تزلزلت الأرض من تحت قدميك، سيحميك الله منها ومن شر كل سوء، ولن يتركك وحدك أبدًا؛ لأنه الله.


سماء صابر| همج لطيف

تعليقات

التنقل السريع