القائمة الرئيسية

الصفحات

 حوار صحفي: غالية صالح

الصحفية: صفية نورالدين 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

معكم الصحفية| صفية نورالدين 

من المركز الأعلامي بجريدة هَـمَـج لَـطيف 

في كل يوم تشرق شمس الإبداع مبددة ظلام اليأس ومسقط ستار الاختفاء ليظهر لنا شخص وهاج بموهبة فريدة لنكون أولى محاطات انطلاقته في أي بقاع العالم كان. 

أعطنا نبذة تعريفية موجزة عنك؟

مرحباً انا  غالية صالح ابلغ من العمر الثامنة عشر ربيعًا ،

انتهيت من دراسة الثانوي ، وبدات بالنظر لموهبتي وتنميتها 

ما هي موهبتك و أنجازاتك فيها إلى يومنا هذا؟ 

موهبتي الكتابة والتعبير عما في القلب والعقل ، شاركت في عدد من الكتب منها من تم طباعته ومنها على قيد التنسيق ، وشاركت أيضا في مسابقات وغيرها من الجرايد  .

برأيك هل الكتابة موهبة فطرية أم مكتسبة؟ 

سؤال صعبٌ حقاً ، بالنسبة لي الكتابة موهبة فطريه من ربَّ العالمين ، واحمد الله على ان رزقني بهذه الموهبة فهي حقاً تعبر عن مالا نستطيع البوح به، ولكن في بعض الاحيان تكون الكتابة موهبة مكتسبه أيضا والرابط بينهما انها لا تتفجر الا بالمشاعر ، سوى ان كنت مليئ بالحزن او بالفرح .

مَن كان الداعم الأول لك الذي آمن بتفردك؟

امي حبيبتي اطال الله بعمرها وحفظها لي ومن بعدها استاذتي الغالية ايناس حفظها الله ، كانوا من اكبر الداعمين لي ولموهبتي وكانوا يشجعونني لاشارك بمسابقات ، وعندما كنت اتردد كانتا من تدفعانني للمشاركه ، ومن فضل الله ثم هما استطعت بان اطور من موهبتي و التمكن منها .

ما هي الصعوبات التي أعاقتك منذو البداية؟ وكيف تمكنت من التغلب عليها؟ 

لم تواجهني صعاب كثيره ولكن من بينها كانتا الاعرف والتقاليد بان المرأة لايحق لها اظهار موهبتها للعالم وايضا كنت اتلقى بعض الاحباط وباني لن استطيع ولكن بقدرة الله استطعت من التغلب على جميع الصعاب والعراقيل وساخبركم بشي : لا شي يوقفك في طريق الحلم مادمت مليئًا بالاصرار ولا تهتم لكلام الاخرين .

أخبرنا عن بداية اكتشافك لهذه الموهبة؟

اكتشفتها بسبب مشكلة صغيرة حدثت معي ولكنها فجرت كل مابداخلي ، فلم استطع التعبير عن مابداخلي الا بالكتابة .

ماهي دوافعك للاستمرار في رحلتك هذه؟

دوافعي كثير جدًا ، اريد ان اثبت لنفسي انني استطعت واثبت لمن كان يحبطني ويحطمني ، اسعى لتطوير موهبتي لحد مالا نهاية ، اريد التوسع بمجال الكتابه وان أعبر عن كل شعور بداخلي ، أريد أن ياتي اليوم الذي تنهمر به كلماتي بكتاب يزينه اسمي ونصوصي وشعوري أيضا .

نود أن نطلع على شيء من أعمالك؟ 

يَمتَلِك عيْنيْنِ جميلتيْنِ فِيهمَا نهْرًا مِن العسل وبئْر أَسوَد مليء بِالْأسْرار ، يَحُوط عليْهَا جُنُود أَقوِياء أشدَّاء ، يَمتَلِك جُفونًا مَلِيئَة بِبسْتَان مِن الورْد ، وَلَكنَّه ورد ذَابِل فقد مرَّ عليْه اَلكثِير مِن اَلحُزن والْأَلم والْخذْلان ، ورد لَا لَوْن لَه ولَا عِطْر يُجْمِله ، كحياته ، يَمتَلِك لَمعَةٌ غريبةٌ فِي عيْنيْه تَجذِب النَّاظرين إِلَيه وتحفُّز فُضولِهم ، مَاهِية هَذِه اللَّمْعة ، أَنهَا لَمعَه اَلحُزن والْأَسى والْخذْلان اَلذِي تَعرَّض لَهمَا ، وَلَكنَّه بِرَغم مِن هذَا كُلُّه يظلُّ بِاسْم لِكيْ لا يَشعُر بِحزْنه الآخرون .

هل هناك شيء تود أضافته أو كلمة تقدمها لكل من يعرف؟

اود ان اقول بأن لايوجد انسان متجرد من المواهب ، فاعمل على نفسك ، جرب كل شي ولابد بان تبدع في مجال واحد على الاقل ، وعليكم أيضا بتطوير مواهبكم والاهتمام بها ، واقدم كلمة للمتشمتين بنا نحن من نسعى لتطوير انفسنا : 

دعونا وشأننا ، انظروا الى انفسكم اهتموا بها ابحثوا عن مواهبكم و اسعوا لتطويرها ، فالنجاح لاياتي الا بعد المحاولات والفشل ، كفاكم كسر اجنحتنا حتى وان كنا لانبالي بكم .

كلمة آخيرة  تقدمها للجريدة؟

احب اقدم جزيل الشكر والتقدير لجريدة همج لطيف في أستضافتي بهذا الحوار الممتع ، ولاهتمامها بالمواهب والعمل على تشجيعها وتطويرها جزيتم خيراً .

اشكرك على رقي ردودك و أتمنى لك دوام التألق والأزدهار. 

صـفـيـة نـورالديـن| هَـمَجْ لَـطِيــفْ

تعليقات

التنقل السريع