القائمة الرئيسية

الصفحات

 حوار صحفي:جميلة محمد"زمردة"

الصحفية: فاتن صالح



تبحر أقلامنا لتعبر عمّا يجول به الخاطر، فما ظل البوح يُجدي نفعًا، فلتحضر كوبًا من القهوة الساخنة؛ لتستمتع بقراءة أحرفنا المتناثرة، معنا اليوم حوار مع شخصية حققت نجاح كبير في وقت قصير، دعونا نتعرف على قصة نجاحها في هذا المجال، وكيف وصلت إلي هدفها، وما هي الأزمات التي مرت بها.



_في بداية الحوار، نود معرفة نبذه تعريفيه عنك


الكاتبة جميلة محمد، لقبي زُمردة، عمري خمسة عشر عامًا، و من محافظة الدقهلية، بدأت الكتابة منذ سنتين، و أنا في عمر الثالثة عشر من عمري. 


_هناك سؤال يطرحه الجميع على الكاتب هو السر الذي ينبثق عنه الإبداع والإنتاج الأدبي، ما هو شغفك الذي يدفعك للكتابة؟


أحب الكتابة كثيرًا، و شغفي الذي دفعني للكتابة هو إفراغ ما بداخلي علي أوراقي و تحكي السطور حكاياتي وما بداخلي، فقد قمت منذ و أنا في عمر ١٣ عام بكتابة يومياتي و كنت لا أعرف أنني لدي موهبة الكتابة،و لكنني كنت أحب الكتابة و أن أقعد أنا و أوراقي بعيدًا عن العالم قليلًا؛ لننعم بالهدوء و السكينة و الراحة من متخبطات الحياة٠ 


_بالعودة إلى البدايات، متى بدأت تكتشف نفسك كَكاتب؟ وما هي الصعوبات التي واجهتك؟ وكيف واجهتيها؟

منذ سنتين بدأت الكتابة في يومياتي بدون أن أعلم أنني كاتبة، و بدأت بعدها أقرأ الكثير من الأشعار و الخواطر، و بدأت في كتاباتها، و أعجبت أصدقائي و قولهم بأن كتاباتي تروق لهم، و من هنا بدأت في مشوار الكتابة الخاص بي، و أسأل الله التوفيق و السداد، الصعوبات التي واجهتني عدم موافقة عائلتي في بداية المشوار، و إحباط من بعض البشر، و عدم تلاقي الدعم الكافي من الأشخاص، و لكنني لم أستسلم و دعمت نفسي و قلت بأنني أستطيع و بأنني سأكون الأفضل و يجب علي العمل و المثابرة و من ثم قمت بنشر كتاباتي علي السوشيال ميديا و أعجبت الأشخاص و أصبح لدي متابعون، و أصبح لدي دعم سواء من الأسرة أو من الأصدقاء٠ 


_لكل منا شخص يدعمه، فمن هو داعمك؟ وهل للأسرة دور في تنمية الموهبة لديك؟

نفسي هي الدعم الأول، و من ثم أصدقائي الأعزاء، و أصدقائي الكُتاب خاصة الكاتبة جني محمود، و الكاتبة أسماء الرفاعي، و الكاتبة سارة عبد الكريم، نعم، أسرتي لها دور عظيم معي في ذلك٠ 


_ما هي الأجواء الخاصة بك للكتابة؟

جو ملئ بالهدوء و السكينة من متخبطات الحياة، فالكتابة إحساس راقي، و تحتاج ذهن صافي٠ 



_ما هي الكتب التي تستهوي ميولك كَقارئة؟

الكتب الخاصة بعلم النفس، كتب التنمية البشرية،و الكتب التثقيفية، و الكتب التعليمية، و الروايات٠


_ممكن تحديثنا عن أحدث أخبارك ومخططاتك الجديدة؟

أشارك في كتب إلكترونية مجمعة، مخططي الجديد أن أطور نفسي أكثر في عالم الكتابة، و أن أصبح كاتبة عظيمة يومًا ما ان شاء الله٠ 

_من الأديب المفضل لديك، أو المثل الأعلى لديك في مجال الكتابة؟

الإمام الشافعي، و الكاتبة حنان لاشين، و الكاتب أحمد خالد توفيق٠ 


_ما هي أهم إنجازاتك في مجال الكتابة؟

إشتراكي في كتاب الكتروني مجمع اسمه تشتت كُتاب، و الحصول علي العديد من الشهادات، و المراكز العليا٠


_شيء من كتاباتك؟


لا أريد سماع شيء، كفاكم كذبًا، ابتعدوا عن طريقي، لا أريد رؤية وجوهكم المنافقة في يومي، أختنقُ من تلك الكوابيس التي تلازمني في نومي و لا تتركني، حتىٰ في صحوتي أشعر بآلام تعتري قلبي، كل وقت وحين، آلام تكاد تقطع قلبي لأشلاء، أبكي وأكتم شهقاتي، لا أريد أن يسمعني أحد، أو يسمع صوت بكائي، أتحطم عشرات المرات، ولا أحد يراني، أصبحت في زهرة عمري فتاة هشة ضعيفة، فرت دمعة حبيسة في مقلتي، محتضنة خيالي، هناك ديجور يحتل روحي، أشعر أنني سجينة، سجينة داخل سجن أفكاري المريض، يا نافذة أفكاري أشعلي النور قليلًا؛ لتتوهج ذاتي بعدما دام انطفائي.


ڪ/جميلة،ةمحمد |زُمردة|•""




_كلمة للجريدة: 


الجريدة مُراعية لجميع المواهب، أسأل الله التوفيق لجميع العاملين عليها و المؤسسين٠ 



فاتن صالح|همج لطيف

author-img
للكِتَابةِ فِي فُؤادِي مَسكَّنٌ، كمَا الرّوحُ فِي اَلجَسَد تَسْكُنُ.

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. مباااارك اي الجمااال ده♥️🥺🦋

    ردحذف
  2. ماشاء الله بالتوفيق يا قمر ومن نجاح لنجاح دايما ❤️

    ردحذف

إرسال تعليق

التنقل السريع