القائمة الرئيسية

الصفحات

حوار صحفي مع الكاتبة بسنت محروس

 حوار صحفي: بسنت محروس

الصحفيه : نــور عـصـام..


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كل يوم جديد بنسعي علي إكتشاف مواهبنا المدفونه جوانا ونعمل علي تطويرها بشكل مستمر و النهاردة معانا الكاتبه الشابه بسنت محروس..

__اهلا بسنت..

__اهلا نور..


 'عرفينا بنفسك..

__أنا بسنت محروس محمد خريجة كلية تربية قسم علوم وعندي موهبة الكتابة بكتب ارتجلات وخواطر وقصص قصيرة واسكريبتات ومقالات وبوستات وروايات وشويه شعر عندي قصيدتين وليا فالديزاين

•ممكن تعرفينا بدأتي كتابه القصص والروايات من أمتا ؟

__من تلات سنوات..

••من خبرتك في الكتابه ما الفرق بين الذروة في القصه ؟

الذروة أو نقطة التحول (مشتقة من الكلمة اليونانية التي تعني «الدرج» أو «السلم») وهي تعتبر نقطة التحول في العمل السردي في الأدب وهي أعلى نقطة توتر درامية في الأحداث، أو الوقت الذي تبدأ فيه الأحداث بتقديم الحلول..

••اكتر شخص كان بيشجعك على مواهبتك؟

__الأقارب والأصحاب هم من دعموني والجيران وساهموا في جعلي كاتبة محترفة.

*ممكن تحكلنا عن أول قصه ليكي ؟

_كفاح فتاة تحكي عن فتاة تزوجت أمها وتركتها ثم بدأت تعمل وتعتمد على حالها وحبها شاب زميلها بالعمل وتزوجها وانجبت فتاتان ثم أصيبت بمرض وتوفت وأكملت ابنتها الكفاح بعدها واصبحت طبيبة وتزوجت بمن نحب..



• ما هو تعريف القصه ؟

__هي مجموعة من الأحداث يرويها الكاتب، وقد تتناول حادثة واحدة، أو عدة حوادث تتعلق بشخصيات إنسانية مختلفة، تتباين أساليب عيشها وتصرفها في الحياة، على غرار ما تتباين في الواقع، ويكون نصيبها متفاوتًا من حيث التأثر والتأثير. عناصر القصة: الحدث: وهو أساس العمل القصصي، ويتمثل في قضية فكرية، يريد المؤلف أن يوصلها..

•ما هو الهدف من كتابه القصص أو الروايات برأيك ؟

__الرواية تجعلك تعيش مشاعر جديدة، ولغتها الأدبية تحسن مفرداتك اللغوية، خيالك يتحسن، تهرب من الواقع بطريقة إيجابية، الروايات منظومة فكرية إبداعية ومن يعتبرها بلا فائدة هو إنسان خاسر المتعة». «أتعجب من الذين يستهينون بالرواية، فعن طريقها عرفنا ثقافات الشعوب وعاداتها وتاريخها وإرثها المعرفي واللغوي»

*ما الفرق بين الروايه والقصص الصغيرة ؟

القصة: الحوار فيها متروك كما الرواية حسب الموضوع وما يقتضيه. الرواية: يمكن استخدام عدد لا محدود من الشخصيات بشرط أن تكون كل شخصية تخدم الحبكة، وحسب الموضوع وما يقتضيه الكاتب، والشخصية في الرواية تتطور جسميا وعقليا وعمريا وغيره حسب الأحداث والظروف

''ما هي اساسيات كتابه الروايات ؟

__يجب عليك اختيار وسرد القصة التي تعتبر حيوية بالنسبة لك، فما تكتبه يجب أن يكون شعورا وتعبيرا عن شيء عميق داخلك قبل أن يكون رغبة في الكتابة،

""من هو افضل كاتب عربي ؟

__نجيب محفوظ

*ما هي أفضل الروايات العربيه بالنسبة ليكي ؟

__الحب في المنفى

رواية من قبل الكاتب بهاء طاهر..



__نود رأيك في جريدة همج لطيف


جريده لطيفه ومشجعه للمواهب الشابه ودائما في المقدمة والافضل


الي هنا انتهى حوارنا في جريدة همج لطيف ونتمني لكم المزيد من التوفيق والنجاح والمستقبل المشرق..


نـــور عــصـام|هـمـج لـطــيـف.

تعليقات

التنقل السريع