القائمة الرئيسية

الصفحات

 حوار صحفي: ندى عدنان
 الصحفية: بتول المطري 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 

معكم الصحفية بتول المطري«كليوباترا²⁰»  

من المركز الإعلامي لجريدة هَمَج لَـطيف. 


لكل منا مشاعر وحكايات نرويها بتلك الحروف لنصنع لوحة فنية فريده و مميزة، في عالم الأدب كل السبل متاحه لتخبر الذين حولك عن مايجول بداخلك، احلامنا لاتتوقف في محطة معينه فالقمة هي هدفنا واتشرف اليوم بستضاف الكاتب/ة: ندى عدنان لتروي لنا تفاصيل حكايتها الادبيه. 


_مرحباً ندى. 

_ مرحبتين بتول. 


يسعدني كثيرا توجدك معي اليوم في هذا الحوار الصحفي على جريدة همج لطيف. 

-- اولا ساطلب منكِ أن تروي لنا نبذةً عنكِ. 


لي الشرف عزيزتي في استضافتكم لي ؛ ما أصعب للانسان وصف نفسة يبدو لي السؤال من أصعب مما يكون فإن مدحت فاكون في نظري مادحاً نفسي وان ذميت عزت علي نفسي ولكني باختصار انا "إنسان" 

-- مالذي جعلكِ ترغبين بالكتابه؟! ومتى اول مرة اكتشفتي فيها انكِ تستطيعي أن تكون كاتبة بنطاق واسع؟ 


اشعر بأن الكتابة نجاة من الكآبة والهروب من واقع مُر فكلما احتل الحزن قلبي وفاضت الدموع مني ذهبت أدراج صفحاتي وبدأت سرد حكاياتي لاصيغ بعض العباراتِ لأجد مخرجاً لنجاتي

فالصمت مؤاذي وخير رفقة في زماني دفاتري واقلامي .

لا أعلم متى بدأت الكتابة حقاً ولكن اظنها منذ نعومة اظافري .


-- هل هناك شخص معين شجعك على الكتابه؟ 

في الحقيقة الجميع ولا أحد 


--لكل منا طريقة خاصه به في السرد الادبي باعتقدك ماهو الشي الذي يميزكِ؟ 

البساطة 


-- هل فقدتي الشغف ذات مرة! ولماذا فقديه؟! 

كلا ؛ لم افقده بمعنى الفقد فعلاقتي به علاقة وطيده ؛ هو المفر من الجميع ولمقر لاستقرار قلبي أن كنت يوماً ما أبيت الكتابة فليس لفقدان الشغف وإنما لفقدان الأمل في أن أكون ذات يوم في وسط حلمي في أن أكون كاتبة معروفة .


-- كيف تعاملتي مع مشكلة فقدان الشغف وهي مشكله يعاني منها معظم الكتاب. 

كلما تمعنت في كتاب الله يتبين لي بأن لامستحيل على الله وكل شي ممكن مادمنا في حضرة الرحمن ؛ ولكن مشكلتنا الأساسية هي المجتمع و ردود بعض المتخلفين وايضاً دور النشر والمبالغ الهائلة التي يتم طلبها لإنتاج كتاب


-- تفضلين الكتابه من الخيال ام كتابة الواقع؟! 

لا داعي للخيال فواقعنا كالخيال


-- من وجهة نظرك ككاتبه ماهي أهم نقاط في كتابة الرواية او القصة؟! 

أن تكون ذات هدف سوا أن كانت واقعيه ام خيال فيشترط علينا نحن للكتاب إيصال فكرة ما او املاً ما لمن يقرأ .


-- ماهو نوع الكتب الذي تفضلين قرأته؟! 

احب كثيراً كُتب النصوص المتنوعة اشعر وكأنها عالم من الفائدة في كل نص مغزى وفكرة.


-- هل شاركتي في كتب من قبل؟! 

الحمدلله لقد وفقني الله وشاركت في كتباً عديده واعمال فنية أخرى .

-- هل لديكِ كتاب خاص؟! وماذا لو اخبرتينا باعمالكِ القادمة؟! 

لدي مولود أدبي جديد لم يرى النور بعد ولكنه سيطل عليكم قريباً بإذن الله .


اتمنى لكِ كل التوفيق والنجاح عزيزتي ندى تشرفت كثيرا بوجودك معي اليوم. 

--أن كانت هناك كلمة لجريدة هَمَج لَـطيف منكِ فهذا يسرني كثيرا. 

اولاً اشكرك جدآ عزيزتي بتول 

وأنها لمن محاسن الصدف أن تكوني انتي الصحفية وما شدني لجريدتكم لطافة اسمها واتمنى لكم مزيداً من التقدم والازدهار. 



انتهى الحوار لهذا اليوم كانت معكم 

بتول المطري||هَمَج لَـطيف

تعليقات

التنقل السريع