القائمة الرئيسية

الصفحات

حوار صحفي مع الموهبة المبدعة: إشتياق الحاشدي

 حوار صحفي خاص بجريدة هَمَجْ لَطِـيف 

حوار صحفي مع الموهبة المبدعة: إشتياق الحاشدي

الصحفية: بتول المطري


مابين أمل والم، بين الحاضر والماضي لكل منا حكايه، بين السطور يحكى أن هناك قصور لسلاطين الحكايات كل منا سلطان حكايته وهانا استضيف اليوم حكاية لم تروى من قبل ارحب بالكاتب/ة: إشتياق الحاشدي {العولقيه} . 


_مرحباً. 


_ أهلاً و سهلاً .


_قبل أن نتعمق في حديثنا عن سيرتك الأدبيه أخبرينا عنكِ أكثر. 


انا إشتياق الحاشدي عمري 18 سنه طالبه ثانويه موهبتي الكتابة     


_ هل الكتابه بالنسبة لكِ موهبه ام صفه بكِ؟ 


   موهبة من طفولتي من و عمري 10 سنين و انا اكتب بس قبل سنتين بدات اظهر موهبتي للعلن   


_ ماذا لو قُدمت لكِ فرصه لإنشاء كتاب خاص بكِ وعليكِ أختيار محتوى الكتاب ماذا ستختارين؟


ساختار الكتابة عن الأمل و التفاؤل  


_ ماهي وجهة نظرك من خلال مشاركتكِ في كتب مشتركة هل الكتب المشتركة جميله أم انكِ تفضلين الكتابه الخاصه؟ 


 جربت الكتابة المشتركة و عجبتني الفكرة بس لا ازال اشوف ان الكتابة الفردية بتكون احلى برغم اني للان ماقد كتبت كتاب فردي   


_ هناك دئماً شيء يميز كل كاتب عن غيره فماهو الشيء الذي يميزكِ؟


   افكاري دائمًا وقت ما اكتب ما اكون مخططه لهذا الموقف مثلاً يعني انا اتميز بتلقائية الافكار   


_ هناك أشخاص دائماً ماينتقدون تصرفاتنا فهل هناك من انتقد كتابتكِ الادبيه؟ 


 كثيييير ناس انتقدوني و تعرضت للتنمر عشان الكتابة   


_ ومن الذي امان بكِ وبانكِ ستصبحين كاتبه عظيمه يوم ما؟ 


   نفسي امنت بنفسي و كنت واثقه اني باكون كاتبة كبيرة في يوم من الايام و كمان عندي صاحباتي(فاطمه الشامي، و زينب ابو رشيد) هم الداعم الثاني لي بعد نفسي 


_ هل فقدت الشغف يوماً؟ وكيف تعاملتي مع هذه المشكله وقمتي باستعادة شغفكِ؟ 


  لا عمري ما فقدت شغفي بالكتابه رغم كثرة الانتقادات اللي بتحصل لي بس عمري ما فقدت شغفي 


_ هل تعتقدين ان اهم صفه في الكاتب هو اسلوبه في السرد ام خياله؟ 


  اشوف ان الخيال و السرد يكملين بعض يعني اذا كان عندك خيال واسع ضروري تكون عندك قدرة على السرد  


_ من وجهة نظركِ ماهو العمود الاساسي للقصه او الروايه الذي على اساسه تكتب الروايه او القصه؟ 


   اشوف ان الأساس الصدق الفني يعني ايصال المشاعر مثلاً الموقف اللي بتكتبيه ضروري يأثر في القارئ  


_ لو ان احدهم طلب منكِ أن تكتبي قصة حياتكِ في كتاب مالاسم الذي ستختارينه للكتاب؟ 


   احلام جميلة مسجونه في قفص القبيلة   


_ افضل كاتب تفضلين قرأة كتبه؟ 


 مافيش كاتب محدد بس احب اقرى للكاتب احمد ال حمدان (مؤلف سلسله ابابيل)   


_ لماذا تفضلينهُ هو عن بقية الكتاب؟ 


   حبيت اسلوبة في الكتابة و حبيت رواياته و حبيت الشخصيات اللي كانت في سلسلة ابابيل 


_ كاتب او كاتبه ترشحينها لي بان استضيفها في حواري القادم؟ 


صديقتي و زميلتي الكاتبة:فاطمه الشامي كاتبة سياسيه و تكتب مقالات 


_ ماذا لو ختمنا حوارنا بكلمة لطيفه منكِ لجريدة همج لطيف؟! 


  شكراً على اللقاء الحلو و شكراً لك يا بتول و لصحيفة همج لطيف  


_ وفي نهاية حوارنا الصحفي لليوم سعدت كثيراً يوجودكِ عزيزتي اشتياق اتمنئ لكِ ايام سعيده ونجاح يفوق العنان، شكراً لكِ.



بتول المطري|هَمَج لَـطيف

تعليقات

التنقل السريع