القائمة الرئيسية

الصفحات

حوار صحفي مع الموهبة الشابه: رهام ماهر

 حوار صحفي خاص بجريدة هَمَجْ لَطِـيف 

حوار صحفي مع الموهبة الشابه: رهام ماهر
الصحفية: بتول المطري


مابين أمل والم، بين الحاضر والماضي لكل منا حكايه، بين السطور يحكى أن هناك قصور لسلاطين الحكايات كل منا سلطان حكايته وهانا استضيف اليوم حكاية لم تروى من قبل ارحب بالكاتب/ة:رهام. 

_مرحباً رهام. 

_ مرحبتين بتول. 


_قبل أن نتعمق في حديثنا عن سيرتك الأدبيه أخبرينا عنكِ أكثر. 

انا رهام قطينه ابلغ من العمر 14عام احب الكتابه جداً حتى انني عندما اشعر بالحزن اتجه نحو الكتابه وعندما ابدا اكتب يتلاشىء الحزن وتظهر ابتسامه صغيره وأيضاً انا ادرس بصف اول ثانوي وانا من ابناء محافظه عمران 


_ هل الكتابه بالنسبة لكِ موهبه ام صفه بكِ؟ 

 الكتابه موهبه بالنسبه لي. وموهبه جميله جداً 

_ ماذا لو قُدمت لكِ فرصه لإنشاء كتاب خاص بكِ وعليكِ أختيار محتوى الكتاب ماذا ستختارين؟

  عن والدي امي&ابي   

_ ماهي وجهة نظرك من خلال مشاركتكِ في كتب مشتركة هل الكتب المشتركة جميله أم انكِ تفضلين الكتابه الخاصه؟ 

نعم الكتب المشتركه جميله وذلك لانك تكتبين مع كاتبات جميلات وتذكر اسمائنا في كتاب واحد ونتعاون مع بعضنا البعض ونعمل عمل جيد ويكون كتاب مميز جداً  

_ هناك دئماً شيء يميز كل كاتب عن غيره فماهو الشيء الذي يميزكِ؟

اتميز بانني كاتبه لطيفه ولست متكبرة مغرورة حبابه اصاحب الجميع اكتب بكل حماس واكثر شي يميزني بانني فتاه تلاحق الاهداف وليس البشر  

_ هناك أشخاص دائماً ماينتقدون تصرفاتنا فهل هناك من انتقد كتابتكِ الادبيه؟ 

 لا. لايوجد احد انتقد كتاباتي 

_ ومن الذي امان بكِ وبانكِ ستصبحين كاتبه عظيمه يوم ما؟ 

 بالبدايه انا انا من امنت بنفسي بانني صاصبح كاتبه عظيمه يسمع بها الجميع ثم امي ادامها الله ثم صديقتي السوريه امنه فهي دائما تشجعني وتؤمن بانني صاصبح كاتبه عظيمه وكذلك البرنسيسه وكذلك كاتبات جميلات اصبحوا جزء مني يؤمنون بانني صاصبح كاتبه مشهورة  

_ هل فقدت الشغف يوماً؟ وكيف تعاملتي مع هذه المشكله وقمتي باستعادة شغفكِ؟ 

نعم فقدت الشغف ولم اعد استطيع الكتابه كنت احاول الكتابه ولا استطيع كتابه جمله. استعدت شغفي بالعزيمه كنت دائما احاول واحاول الى ان استعدت شغفي 

_ هل تعتقدين ان اهم صفه في الكاتب هو اسلوبه في السرد ام خياله؟ 

 اسلوبه في السرد  

_ من وجهة نظركِ ماهو العمود الاساسي للقصه او الروايه الذي على اساسه تكتب الروايه او القصه؟ 

سرد الاحداث بطريقه جذابه لكي تجذب القارى للقراءه وأيضاً يستمتع بالقراءه   

_ لو ان احدهم طلب منكِ أن تكتبي قصة حياتكِ في كتاب مالاسم الذي ستختارينه للكتاب؟ 

سيكون اسمه« فتاه تبحث عن السعاده»لانه حقيقه انا ابحث عن السعاده بحثت عن شي يسعدني فوجدت الكاتبه وساظل ابحث عن الاشياء السعيده 

_ افضل كاتب تفضلين قرأة كتبه؟ 

احمد ال حمدان   

_ لماذا تفضلينهُ هو عن بقية الكتاب؟ 

 اعشق رواياته فهو كاتب مبدع ورواياته جميله جداً كنت دائما اقراء رواياته حتى قررت ان اكتب روايه واصبح كاتبه 

_ كاتب او كاتبه ترشحينها لي بان استضيفها في حواري القادم؟ 

 الكاتبه الجميله/ عصماء الاسكندر

_ ماذا لو ختمنا حوارنا بكلمة لطيفه منكِ لجريدة همج لطيف؟! 

جريده همج لطيف جميله جداً وأيضاً لطيفه ک اسمها ووفقكي الله جميلتي بتول


_ وفي نهاية حوارنا الصحفي لليوم سعدت كثيراً بوجودكِ عزيزتي رهام اتمنئ لكِ ايام سعيده ونجاح يفوق العنان، شكراً لكِ.

بتول المطري|هَمَج لَـطيف

تعليقات

التنقل السريع