القائمة الرئيسية

الصفحات

حوار صحفي مع الموهبة الشابة: بسملة عاطف

 حوار صحفى خاص بجريدة هـَمَـجْ لَـطِيـف 

حوار صحفي مع الموهبة الشابة: بسملة عاطف
الصحفية: مــــيــــــــار بـاسـم


- برغم ما يحدث فى الحياة إلا أنها تخرج لنا مواهب رائعة، تسعى دائما إلى الوصول لأعلى المراتب، و اليوم معنا موهبة جميلة من هؤلاء المواهب فهيا بنا نعرف من تكون تلك الموهبة


- ‏فى البداية نود التعرف على عليكِ، عرفينا عنكِ بإستفاضه: 

-معكم بسملة عاطف طالبة في المرحلة الثانوية ولدت في محافظة الغربية لدي حياة طبيعية كأي مراهق. 


- إحكى لنا عن بداية ظهور موهبتكِ:

-في المرحلة الإعدادية في وقت كورونا تحديدًا كنت أجلس كثيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي وعندما كنت أُعلق وجدت نفسي أكتب أشياء لم أكن أتوقعها بتاتًا ونبهرت بالذي كنت أدونه. 


-إحكى لنا عن إنجازاتكِ:

-في المرحلة الإعدادية شاركت في مسابقة للقصة القصيرة وحصلت على المركز الأول مكرر وشاركت في عدة كتب إلكترونية. 



- شيء من موهبتكِ:

-لقد رَضِحتَ، وقعتَ في غياهبِ ظلماتِ الليلِ، لم تعشْ كما عشتَ، ولن تموتَ كما تمنيت هذه هي الكلمات التي كانت تُسَوِلُها نفسي لي عندما كنتُ سقيمَ النفسِ عليلَ العقلِ متشابك بخصال شعري الأشعث أُرَبِط على صدري عَلَّه أن يهدأ. 

- لماذا لجأتِ لممارسة موهبتكِ؟ وما هو رأيكِ في موهبتكِ؟

-لأنها تشعرني بالراحة وتفرغ الطاقة السلبية من بدني وتجعلني أنظر للعالم من منظور آخر. 

موهبتي هي موهبة رائعة. 


- من لا يقرأ لا يعيش، ما رأيِك بهذه المقولة؟ وهل بالفعل توجد حياة بدون القراءة؟ ولمن تسعدين لقراءة كتاباته؟ وما الذي يجذبك ويجذب القراء بها؟

-المقولة صحيحة حيث لا توجد حياة بدون قراءة فالقراءة موجودة في الحياة لكي نتعلم ونتدبر وأحد طُرق التعلم في الحياة هي القراءة.

أسعد لقراءة أشخاص كُثر منهم الكاتب أسامة المسلم والكاتب أحمد خالد توفيق. 

أولًا في النصوص أحب النصوص المعقدة وذات المعنى العميق أما في الأدب الطويل مثل الروايات فأنا أنجذب ناحية الخيال العلمي.



- ما هو شعوركِ عندما تبدأ بممارسة موهبتكِ؟

-أشعر بالراحة في البداية وبالإتزان حين أنْتَهِي. 


- هل لديكِ وقت محدد لممارسة موهبتكِ أم لا؟

-في البداية كنت أمارسها عادةً كلَ يومٍ أما الآن فليس هناك وقت محدد أكتب حين أشعر بالضجر أو الحزن والأرتباك. 


- من قدوتكِ فى هذا الطريق؟

-ليس بالازم أن يمتلك كل الأشخاص قدوة ولكن بالتأكيد على المرء الاستمرار فيما يجده مجديًا له. 


- إلى أين تودُ الوصول مستقبلًا ؟

-مستقبل أود أن أكون كاتبة مشهورة ولكن هذا لا يتحقق بمجرد أننا قلنا أننا نريد أو نود ذلك. 

- ما هي الحكمة التي اثرت بكِ وجعلتكِ حتى الان صامدة؟ 

-"الفوز ليس بالوصولِ أولَ" فمعنى المقولة أن الإنسان مهما تعثر وتأخر يجب أن يستمر ويناضل لكي يحقق ما يريده. 


- هل من الممكن ان تتركِ نصيحة لغيركِ؟ 

-كل شخص يحتاج نصيحة غير الآخر لذلك لا أستطيع التحديد ولكن أنصح نفسي وكل شخص بأن يستمر ولا تلهيه الملهيات.  


- نودُ معرفة رأيكِ فى جريدة هـَمَـجْ لَـطِيـف :

-جريدة جيدة.


-إلى هنا إنتهى حوارنا مع الموهبة الشابة: بسملة عاطف

فى جريدة همج لطيف، نتمنى لكِ دوام التفوق و التقدم


ميار باسم|همج لطيف

تعليقات

التنقل السريع