القائمة الرئيسية

الصفحات

حوار صحفي مع الموهبة الشابه:بشرى عبدالله

 حوار صحفي خاص بجريدة هَمَجْ لَطِـيف 

حوار صحفي مع الموهبة الشابه:بشرى عبدالله
الصحفية ||بتول المطري


مابين أمل والم، بين الحاضر والماضي لكل منا حكايه، بين السطور يحكى أن هناك قصور لسلاطين الحكايات كل منا سلطان حكايته وهانا استضيف اليوم حكاية لم تروى من قبل ارحب بالكاتب/ة: بشرى عبدالله الهميل.


_مرحباً.


_ اهلين ومرحبتين فيكم سعيده جداً بالأستضافه الرائعه .


_قبل أن نتعمق في حديثنا عن سيرتك الأدبيه أخبرينا عنكِ أكثر.


انا بشرى عبدالله عمري17سنه بدأت في الكتابه من عمر 15سنه


وكانت بداياتي في كتابة الخواطر وهذا ماابرع به إلى جانب المقالات والرسائل الادبيه والاقتباسات


اول كتاب أصدرته في متجر أوسكار بوك واسمه متاهات الحياة


وكانت اول مشاركه لي في كتاب جماعي في الجمهوريه مصر في دار حور للنشر والتوزيع وكان اسم الكتاب جسد يتلاشى وروح باقيه، وكان هدف الكتاب نبيل جداً بما انه لامراض السرطان،

وثاني مشاركه لي في كتاب مقالات ادبيه وهو أيضاً في متجر اوسكار بوك وكان من اشراف ارتزاق الصوفي،


وثالث مشاركه لي في كتاب نجوم خلف الغيوم من اشراف شيماء الزغافي وكان ايضاً تحت رعايه من مؤسسه نجوم الابداع طبعاً المؤسسه التي تحتضن كثيراً من المواهب وانا سعيده لاني املك عضويه رسميه في المؤسسه والكتاب جهز في دار اريب للنشر والتوزيع


ورابع مشاركه لي في كتاب وهج وهذا الكتاب من إشرافي وهو في متجر اوسكار بوك وهدف الكتاب هو التفاؤلية ب الحياة


خامس مشاركه لي في كتاب آخر مجمع وهو من اشرافي أيضاً واسمه الانسان فريسة نفسه كتاب جامع لشتى مواضيع


والان قريباً سيسطر كتاب مجمع من إشرافي وهو في الجمهوريه مصر انشاء الله


ولي أيضاً كتاب إلكتروني بمشاركه مع الكاتب المبدع صادق علي


واسم الكتاب إلتقينا صدفه


ولي عدة مشاركات في مسابقات وجرائد والكثير الكثير وكرمت ب شهائد وانا فخوره على مااانا عليه 

_ هل الكتابه بالنسبة لكِ موهبه ام صفه بكِ؟


 هل نقدر ان نقول بأنها الاكسجين الذي اتنفسه حتماً اجد نفسي عندما اكتب 


_ ماذا لو قُدمت لكِ فرصه لإنشاء كتاب خاص بكِ وعليكِ أختيار محتوى الكتاب ماذا ستختارين؟


الكتاب سيكون محملاً ب التفاؤل وسأتناول به موضوعات مهمه تهم الجميع وأيضا ممتع كي لايمل القارئ من قراءته 


_ ماهي وجهة نظرك من خلال مشاركتكِ في كتب مشتركة هل الكتب المشتركة جميله أم انكِ تفضلين الكتابه الخاصه؟


 نعم جميله ولكن لابد من وجود السلبيات حتى لو وجدت الايجابيات الان لاافكر في مشاركه في كتاب مجمع ولكن ليست سيئة 


_ هناك دئماً شيء يميز كل كاتب عن غيره فماهو الشيء الذي يميزكِ؟


 ثقتي بنفسي بعد الله تعالى 


_ هناك أشخاص دائماً ماينتقدون تصرفاتنا فهل هناك من انتقد كتابتكِ الادبيه؟


 نعم


ولكن الاذواق تختلف فهناك من يراه جميل وهناك من يراه بخلاف ذلك


ولكني افضل النقد البناء من مختصين واخذه على محمل الجد 


_ ومن الذي امان بكِ وبانكِ ستصبحين كاتبه عظيمه يوم ما؟


نفسي اولاً ومن بعد ذلك امي والاكثر من شجعني لنشر كتابي هو الاستاذ أمجد العبسي فهو اول من اخبرته بأني اكتب واطلعته على مكتوباتي 


_ هل فقدت الشغف يوماً؟ وكيف تعاملتي مع هذه المشكله وقمتي باستعادة شغفكِ؟


 لم اجد نفسي في يوم فاقدة للشغف فالكتابه تعد ملجأ لي 


_ هل تعتقدين ان اهم صفه في الكاتب هو اسلوبه في السرد ام خياله؟


 كلاهما مهمين في نظري 


_ من وجهة نظركِ ماهو العمود الاساسي للقصه او الروايه الذي على اساسه تكتب الروايه او القصه؟


 إيجاد الفكره اولا او الموضوع الذي سيكتب به 


_ لو ان احدهم طلب منكِ أن تكتبي قصة حياتكِ في كتاب مالاسم الذي ستختارينه للكتاب؟


 لا للأنهزام 


_ افضل كاتب تفضلين قرأة كتبه؟


 أحمد آل حمدان، ولكني احب القراءة لذلك اقرأ لأي كاتب لذلك افضلهم جميعاً ولكن الكاتب أحمد آل حمدان كتاباته الاقرب الى قلبي 


_ لماذا تفضلينهُ هو عن بقية الكتاب؟


 لانه كتاباته تلامس وجداني 


_ كاتب او كاتبه ترشحينها لي بان استضيفها في حواري القادم؟


 جميع من اعرفهن يستحقين فرصه لاني اراهن مبدعات 


_ ماذا لو ختمنا حوارنا بكلمة لطيفه منكِ لجريدة همج لطيف؟!


 الكلمه لاتكفي ولاتفي حقكم ولكني سأحاول بقدر المستطاع الاختصار... 


شكراً جريده همج لطيف لإستضافتي معكم وشكراً لأهتمامكم كنت سعيده جداً بالأستضافه اللطيفه مع الجميله بتول المطري وكانت فرصه لكي تتعرفو على بشرى عن قرب واريد أيضاً ان اشكر امي وابي الغاليين واشكر كل مشجعينني والمؤمنون بي وبموهبتي وشكراً لجميع متابعيني وجم الحب محمول لجريده همج لطيف والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


_ وفي نهاية حوارنا الصحفي لليوم سعدت كثير فياً يوجودكِ عزيزتي بشرى اتمنئ لكِ ايام سعيده ونجاح يفوق العنان، شكراً لكِ.


بتول المطري||هَمَج لَـطيف

تعليقات

التنقل السريع