القائمة الرئيسية

الصفحات

 حوار صحفي: حبيبه عاطف
الصحفيه : نور عصام


__السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...

__مـعـكـم الـصـحـفـيـة نـور عـصـام مـن الـمـراكـز الاعـلامـي هـمـج لـطــيـف...



•اليوم هنكتشف موهبه جديده مع الكاتبه الشابه حبيبه عاطف.


__اهلا بيكي حبيبه..


__اهلا ومرحبًا بكِ..


__عرفينا بنفسك حبيبه ؟


__السلام عليكـم ورحمة الله وبركاته. 

 انا حبيبه عاطف 


أبلغ من العُمر الثامنيه عّشر 


ِمِن محافظة القاهرة..

__ما هي مواهبتك؟

__موهبتي هي الكِتابه بدأت رحلتي مع الكِتابه مُنذ ثلاث سنوات


لدي موهبه الإنشاد أم أنهم يقولون أن صوتي جميل ومميز عندما أُنشد!! 


لدي موهبه غريبه بعض الشئ وهي أقتناء الكُتب أقتناء العديد والعديد من الكُتب.


__ما هي كتابك ؟

__نبض كلِمات.


__ما هي انجازاتك ؟


__شاركت في كِتاب مُجمع عام 2022 يُدعي دولور

شاركت في كِتاب مُجمع هذا العام يُدعي أرتجاف أقلام 

تم

 الإنتهاء من اول كِتاب فردي لي بحمد الله.


__من الذي يشجعك علي خوض هذا المجال ؟

__لم يُشجعني أحد بل أنا كُنت ومازلت أكتُب لي أخراج ما بي داخلي أكتُب لـِ!!


_ممكن نبذة عن كتابك ؟

__" جزء من قلبي المفقود" 

‎وها أنا اليوم فقدتك؛ ولكن        

 هذه المرة بكامل أرادتي، توجد نغزة غريبة بقلبي مصدرها أنتَ، أنتَ كنت ومازلت مصدر الأذى. بالنسبة لي؛ ولكن ها أنا الآن و تحديدًا في هذه الدقيقة أقرر أن أتخلى عنك وعن حبي لك وعن أذيتك لي! أعلم أنك لم تعلم بكل هذا الحب الذي يمكث في قلبي لك، ولكن 

أنت دائمًا تصدر أفعال تقوم بتحطيم قلبي تمامًا، كان آخره اليوم، قرار التخلي الذي أتخذته اليوم لم يكن سهلًا لي أبدًا، ولكن هذا هو القرار الصحيح، أتمنى أن يتوقف قلبي عن سرعة خفقانه عندما يراك، أتمنى أن لا أبحث عن أخبارك يوميًا، أتمنى أن أكف عن التفكير بك و بأمورك؛ كنت تعني لي الكثير والكثير، وجودك كان يعني لي الحياة بأكملها، ولكن الآن أنا أقرر التخلي عن حبك، أتمنى أن يصيب أملي هذه المرة وأنجح في هذا

‎ولكن قبل أن أرحل أبصم 

 أن لا أحد سيحبك مثلي

.‎أنت خسرتني بالفعل وللأبد




گ/حَبِيبَه عَاطِف «آسره القلوب» 


__هل تفضلين الكتابه من الخيال أم الواقع ؟

___الواقع.


__ما هي الكتب المفضله ليكي ؟


__لدي العديد مِن الكُتب المُفضله ولكن لنختصر!! 


لكنود 

السلام عليك يَا صاحبي

نحنُ نقص عليك

فاتتني صلاة 

نبأ يقين

أنتِ أيضًا صحابيه

يوسِفيات

حديث الصباح 

حديث المساء 

ثاني آثنين

فاطمئن 

سلسله مملكه البلاغه


__ما هي الصعوبات التي وجدتيها في البداية ؟ وكيف تغلبتي عليها ؟


__كلام من حولي عن الكِتابه وبماذا ستعود علي بـ فائده والكثير!! 


تغلبت عليه بـ أنني لا عدت أهتم لـِ كلام أحد وأريد تحقيق ذاتي فقط.


__ما هو هدفك في المستقبل ؟


__حافظة لكتاب الله ومُعلمة قرآن 


من ثم اريد أن أكون ذات يوم مثل الدكتوره خوله حمدي.


__برأيك هل النقد السئ يؤثر على الكاتب ؟


__لا بل يقوي عزيمته لـِ تقديم الافضل والافضل؛ وفي بعض الاحيان ييأس ويِحبط ولكن مِن ثُم ينهض وكأن لم يكن حدث شئ.


_مع غزو الأعمال الروائية الرديئه للمشهد الثقافي لعدم وجود ضوابط للنشر.هل تؤيد حريه الإبداع علي الاطلاق دون خبرة الكاتبه السرديه.ام تؤيد وضع ضوابط ومعايير دقيقه لاختيار الأعمال الصالحه للنشر وتقنينها؟وما الضوابط الصحيحه من وجهه نظرك؟


__حريه النشر تظهر الكثير من العبث الأن عدم وجود خبره تعني عدم وجود روح فإن روح الكاتب تميزه ويكون مُبدع ومُبدع؛ الضوابط مُهمه مُهمه جدًا جدًا!!الضوابط الصحيحه من وجهه نظري!! 



 يجب على الأسلوب المتبع في العمل الأدبي أن يكون موحدًا وهذا في العمل الأدبي الواحد فقط، وبالتالي فإنَّ الأسلوب يعبِّر بشكل كبير عن الموضوع وكذلك عن الأفكار الأساسية المتبعة، كما وأنَّ أسلوب الكتابة أو الطريقة المتبعة في كتابة العمل الأدبي يجب أن يدل على الكاتب للعمل الأدبي نفسه، وبالتالي فهو عمل واضح وثابت المعالم والقواعد..


__ما هي رسالتك للأدباء ؟


__كُن دائمًا ساعي أن تكون ذا آثر كُن مثال يقضتي بهِ..


__ما هي رسالتك لجريدة همج لطيف ورأيك في هذا الحوار ؟


__دامت الجريده والقائمين علي الجريده بخيرٍ؛ كان حِوار في غايه الروعه..



___والي هنا ينتهي حوارنا مع الكاتبه الشابه حبيبه عاطف في جريدة همج لطيف..



نور عصام|| همج لطيف

تعليقات

التنقل السريع