القائمة الرئيسية

الصفحات

 حوار صحفي: ندى محمد
الصحفية: مريم عمران



عثرتُ اليَوم على موهِبةً لا تُقدَر بِثمن، أجيالُ مِصر دائمًا تُسعِدُ الفؤاد، وتُبهِجُ الأعيُن، اليَوم وكُل يَوم، سنفعل على تحقيق إظهار جميع مواهِب مِصر.


-الموهِبة: كاتبة .


-ما الذي تم تحقيقُه مُنذُ بداية مجالك؟

لقد اشتركت في أربعة كتب مجمعة، ثلاثة منهم أعمال ورقية والآخر إلكتروني، وأيضًا تم إصدار أول عمل فردي لي في معرض الكتاب الدولي 2024.


-ما الذي كان سببًا في إكتشاف موهبَتك؟

اكتشفت موهبتي عن طريق التدوين، كنت أدون أي شئ أمامي ثم شعرت أن لدي موهبة الكتابة، لأنني كلما كنت بمفردي كنت أكتب.


-كيف تتأكد أن عملك دقيق وواقعي؟

عندما لا تتغير نظرتي به عند قراءته أكثر من مرة، وأيضًا عندما يكون عملًا كاملًا باللغة العربية الفصحى.


-ما هي أفضل الأساليب لديك في الكتابة؟

بالنسبة لي، أٌفضل الكتابة باللغة العربية الفصحى، والكتابة في دفتر خاص بي ثم نقل ما كتبت إلى الهاتف



-مَن الداعِم لك؟

شخصي المفضل وأصدقائي وعائلتي.


-ما الصِعاب التي مررتُ بِها؟ في البداية كنت أخجل من نشر كتاباتي وكنت أشعر أن لا أحد سيحبها .

 وهل تغلبتُ عليها؟ نعم تغلبت عليها وأصبح لي قٌراء يحبون ما أكتب.

-مُنذُ متى بدأت؟ 

بدأت كتابة منذ أن كنت بالإعداداية ولم أنشرهم إلا وأنا في الجامعة.


-نُريد أن نرى شيء مِن أعمالك؟


كَوني إمرأة لا يعني إن لي يومًا فقط لعيدي بل كل يوم عيد لأنني إمرأة، إن كانت تلك المرأة أنا أو صديقتي أو والدتي أو أختي أو أي فتاة أحبها فأنا ممتنة لأني إمرأة وممتنة لوجود تلك النساء أيضًا وكل النساء بالعالم، لطالما كانوا يقولون أن النساء للنساء ولكن النساء لم تكن للنساء فقط، كن عونًا للرجال، أمهاتً للأطفال، نحن أبناء رجال وأخوات رجال أيضًا، أن يرزقك الله بإمرأة ذلك يعني أنه أعطاك قطعة من الجنة على الأرض، وخاصة إن كانت تلك المرأة صالحة أو تحاول أن تكون صالحة من أجلك وأجلها، الآن أنا خسرت كلماتي لأن حصيلتي اللغوية لا تكفي لوصف المرأة، ذلك النص ليس لأجلك فقط يا عزيزي بل لأجلها ولأجل كل ما هو مؤنث بالعالم، أعتذر لكِ عن كل ما واجهتيه وما ستواجهينه، اغفري لعجزي يا عزيزتي وافخري بنفسك دائمًا، المحزن في الأمر أنه عندما تٌقتل إمرأة فنحن نموت جميعًا.

_ندى محمد


-ما الذي فعلتُه لتحقيق هدفك؟

حاولت كثيرًا من أجله ولم أفقد الأمل، عندما سقطت نهضت من جديد ، وعندما اقتنعت إن النجاح يأتي بالمحاولة والإصرار والصبر.

-ما الطريقة التي يمكن ان يتبعها افراد المجتمع في إزالة المعوقات في تحقيق حلمهم؟

من رأيي أن يستمروا بالمحاولة، ويثقون بذاتهم ولا يكترثوا لكلام أحد.


-هل هناك فكرة جديدة يخطط لها من اجل تحقيق نجاح في عملك؟

نعم، أحاول تطوير حصيلتي اللغوية أكثر


-ماذا تقول لِمن لا يفعل شيء ويهدر وقتُه؟

إن ذلك الوقت ستٌسأل عنه يومًا " عن عمره فيما أفناه" وإن الوقت الذي تهدره لن يعود أبدًا 


-ما هي البيئة المناسبة للعمل بالنسبة لك؟

أحب أن أكون في بيئة هادئة، لا يهمني المكان ما يهم أن يكون هادئ.


-ما هي الخطوات الأولى التي استطاعت ان تصنع منك شخصية مشهورة؟

اليقين بالله والثقة بنفسي وقدراتي والمحاولة المستمرة.

-ما السبب وراء اختيار مجال عملك؟

لأنني أحبه، فالكتابة بالنسبة لي هوية أكثر من أن تكون هواية.


-كيف تتعامل مع ضغوط العمل والمواعيد؟

تنظيم الوقت يساعدني كثيرًا في التغلب على الضغوط.

-ما رأيُك بالجريدة؟

رائعة ومميزة وأتمنى دوام الإبداع والتميز وشكرًا لكل من قام على ذلك العمل.

شكرًا لك، أتمنى كامِل التوفيق ودوام الإبداع.



مريم عمران|هَمج لطيف

تعليقات

التنقل السريع