القائمة الرئيسية

الصفحات

 حوار صحفي: نهله حسني
الصحفيه: نور عصام


– في بداية الحوار نود أن نتعرف ونعرف القراء علي كاتبتنا الشابه نهله حسني..


__نبذة عنك

 أناالكاتبة/ نهله حسني" فراشة حائرة " أبلغ من العمر عشرون عام من محافظة قنا 


__ما هي موهبتك؟

 الكتابة، مقال، قصص، خواطر، اسكرابيت



__متي بدأت الكتابه؟

منذ سنتين وتوقفت وها أنا أعود لي الكتابة مجدداً 



 __نبذة عن كتابك؟

 *هل ستعود أن أخبرتك إني موت أشياقاً لك؟* 

سوف أعود مُحٓمل الورد مكلاً لكِ، ف أنني أنا من أشتاقه لكِ؛ ولي رائحة الزهور التي تفوح منكِ، حقاً أشتقت لكِ، ولتلك الخُصلات التي تداعب وجهكِ، ولتلك اللؤلؤتين الذي يلمعاً حباً لي، ويخبراني عن مدا حبهم لي، حقاً أشتقت كثيراً لكِ، معشوقة قلبي وروحي أيضاً، كيف يكون الوصال لقلبك مجدداً، وسوف أجاهد الا أفقده؛ لقد عشقتكِ حد اللعنه، حُبك في القلب مسكنه، أنهُ متيمُ بداخلي، كيف أشتاق لكِ وانتِ لا تفارقين خاطري ولا مخيلتي، حقاً اشتاقة عيناي لمعشوقتها                                 



__ماا هو هدفك في المستقبل؟

 أن أكون كاتبة معروفة في الوسط الأدبي وأن أحقق الكثير من الأعمال مثل كتابة كتب ورقية ورواياة وأن أعمل في جريدة في أرض الواقع ليس فقط إلكترونية 



__برأيك هل النقد السيء يؤثر على الكاتب ؟

 نعم، ولكن الذي يثق في ذاته لا يهتز من تلك الكلمات الذامة، يجب أن يصنع من الضعف قوة

__هل تفضلين الكتابة من الخيال أم الواقع ؟

 كلهما فا أيش شئ يدور في خاطري او الخيال، أعبر عنه



__من الذي كان يشجعك على خوض هذا المجال؟

أخي هو من كان السند لي دومًا



__من لا يقرأ لا يعيش، ما رأيِك بهذه المقولة؟ 

وهل بالفعل توجد حياة بدون القراءة؟ لا، لا يوجد حياة بدون قراة فإنها هي كنز لا يفناء فا هي الذي تعود لي أروحنا الحياة وتوعية العقل والكثير من النضج 



__ما هي الكُتب المفضله لك ؟

مشاعر مبعثرة 

فهو الذي قمت بمشاركة في كتابتهُ، مع بعض الأصدقاء 


__ما هي الصعوبات التي وجدتيها في البداية؟ وكيف تغلبتي عليها ؟

 النقد، وهم الإيناس الذي لا تدرك ما هي القراءة، وتنقد ما لا تعلم عنه شئ، تغلبت عليها بجعلها كلمات تحدي فا أنا أعشق التحدي وبالفعل تغلبت عليها



__مع غزو الأعمال الروائية الرديئه للمشهد الثقافي لعدم وجود ضوابط للنشر.هل تؤيد حريه الإبداع علي الاطلاق دون خبرة الكاتبه السرديه.ام تؤيد وضع ضوابط ومعايير دقيقه لاختيار الأعمال الصالحه للنشر وتقنينها؟

وما الضوابط الصحيحه من وجهه نظرك؟

 نعم يجب تؤيد وضوابط للنشر، وجهة نظري هي أن يراعي الكاتب القارئ وأن يحسن أختيار الالفاظ وطريقة السرد أن تكون داخل إطار الإحترام والخلق ومراعة أن من الممكن أن يكون شخص لا يملك الكثير من العمر قد يقراء وينعكس عليه بسلب نتيجة لهذا 



__ما هي رسالتك للأدباء؟ 

أن يضعو حلمهم أمام أعينهم طول الوقت ويجاهدو لتحقيقه 



__ماا هي رسالتك لجريدة همج لطيف؟

 لقد سررة كثيراً بالحوار الصحفي هذا وحق هي جريدة مميزة وجميلة 



والي هنا ينتهي حوارنا مع الكاتب المبدعه نهله حسني في جريدة همج لطيف..


نور عصام|همج لطيف 

تعليقات

التنقل السريع