القائمة الرئيسية

الصفحات

 حوار صحفي: فاطمة عمر
الصحفية: غادة ناصر



معنا موهبة شقت طريقها نحو الإبداع والتميز وجاهدت لإثبات ذاتها، تستحق أن ننصت لها ونستمع لإنجازاتها وما فعلته لتصل إلى تلك المكانة المرموقة وسنعرض لكم المزيد عنها وعن موهبتها:-


-هل يمكننا أخذ نبذة صغيرة عنك؟ 

أنا أسمي فاطمة عمر " ليل " لدي 18 سنه ، كتابه منذ عامان ونصف من القاهرة 


-متى بدأت الكتابة؟ 

منذ عامان ونصف


-كيف اكتشفت انك موهوب؟ 


كنت بكتب وبلقي كلام متناسق من تأليفي ذات مره صديقه لي قالت لي احاول اكتب وان لدي هذه الموهبة حقًا ولكن انا لم أكن مقتنعة بها و عندما كنت بكتب شيء آي رساله أردت قولها ليس من اجل ان اصبح كاتبه الى ان وصلت ذات مره قولت احاول وكتبت اول خاطره ومن وقتها وبدأت الرحله 

-من الداعم لك منذ البداية ومازال مستمر في دعمك حتى الآن؟ 

أصدقائي هم الداعم لي في الحياه وليس في موهبتي فقط 



-من أول من اكتشف موهبتك؟ 

 صديقتي ( فاطمه سيد )


-هل واجهتك اي مصاعب او عَقبات في تحقيق هذه الموهبة؟ 

 الأول لأني لم أكن مقتنعة ان هذا مكاني إلي اكتشفت ان لدي الموهبة فعلا فقررت انني استغلها بشكل صحيح واكيد مررت بصعوبات ولكن اعتقد ان العزيمة و الهدف أكبر منها 


 

-شيء من انجازاتك؟ 

 كان لي كتابين ( جوانب مختلفه، قبل أن أحبني)

 اما الأعمال الأخرى سوف اعلن عنها الفتره القادمة بأذن الله 

-من قدوتك ومثلك الاعلى؟ 

 الكاتب محمد طارق لأن بحب طريقه كتابته جدا 


-هل واجهتك انتقادات؟ وكيف تعاملت معها؟ 


اكيد كان في ناس وقفت بجانبي وناس كتير حقرت من موهبتي وناس رآت انها مضيعه للوقت ، الحقيقه أنني لايهمني رأى اى شئ طول ما انا مقتنعة انها ليست حرام ولا خطأ والحقيقة انني واثقه ف قدراتي فمتاكده انني صح فلم يكن فارق معي لأن كان داعمي ربنا قبل اى احد

 

-ما هى اكبر العثرات التى تواجهك اثناء تأدية أو ممارسة موهبتك؟ 

لم تكن اشياء كبيره لدرجه الحمدلله ولكن كان بعض الأراء المحبطه و فحين وقت فقدت الشغف ولكن بفضل الله كنت برجع كل مره اقوي وافضل 


-هل لديك اي مواهب اخرى؟ 

اكيد 


-ماهى أهم انجازاتك؟ 

الحقيقه أنا بعتبر كل مافعلته ليس إنجاز الي الآن الانجاز الحقيقي عندما اوصل رسالتي 


-اخبرنا كيف قمت بتطوير ذاتك سواء في تلك الموهبة او في حياتك بشكل عام؟ 

من خلال انني كنت بتعلم اكتر و بشوف الناس في المجال هذا وباخد خبرات وطرق مختلفه وأفكار كنت دائما بحاول اطور مني لأكون نسخه افضل 



-في نهاية حوارنا هل تود قول شيء من باب النصيحة لمن يسلك هذا الطريق؟ 

اذا أخبرتك شيء سأقول انك ستسمع كلام محبط كثير وناس كتيره سيروا ان هذا كله مجرد كلام وناس هتوجهك للجه المادية و هتقارن نجاحك بحجم المال الذي قدرت تحققها من الوسط لكن الحقيقه انت لا تفكر ف الامر و تذكر دائما ان الوسط الأدبي بيأخذ أكثر ما بيعطي فانت بتبحث علي انك تكون ماديا أكثر فاعتقد انه ليس هذا مجالك وعليك دائما وعلي الصبر وانك بيدك موهبة مسئول عنها وعن كل كلمه تكتبها واتمني الرحله تعجبك 


وبذالك استعرضنا كل ما نود ونريد معرفته عن تلك الموهبة اتمنى ان ينال الحوار إعجباكم


غادة ناصر|همج لطيف

تعليقات

التنقل السريع